ماسكات للبشرة باستخدام الشوفان لجعلها نقية

الاربعاء 17 أكتوبر 2018 | 10:41 صباحاً
كتب : سمر أحمد

تأمل العديد من الفتيات الحصول على بشرة نقية بلا حبوب ولا ندوب ولا تريد استخدام الكريمات والخلطات الصناعية التي من شأنها أن تؤثر على البشرة بشكل سلبي ، لذا نقدم لكي في تلك السطور بعض الوصفات باستخدام الشوفان.

 

فالشوفان يعمل كمقشر طبيعى للبشرة مما يساعد فى إزالة خلايا الجلد الميت و تفتيح البشرة، كما يحتوى على مضادات أكسدة تساعد فى تجديد خلايا الجلد.

 

الشوفان مع العسل و الزبادى

المكونات :

 6 حبات لوز

 ملعقتين شوفان

 ملعقتين عسل

 وملعقتين زبادى

طريقة الماسك :

إخلطى الشوفان واللوز في الخلاط حتى تحصلي على بودرة ثم أضيفي إليهم الزبادي والعسل وأخلطي المكونات جيداً، ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بماء بارد.

الشوفان مع الموز

المكونات :

 كوب شوفان

موزة

ملعقة جلسرين

 وبعض القطرات من ماء الورد

طريقة الماسك :

اضربى الشوفان فى الخلاط حتى يصبح بودرة واهرسى الموزة ثم اضيفيها للشوفان ثم اضيفى الجلسرين وماء الورد واخلطى المكونات جيداً، ضعى الخليط على وجهك واتركيه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بماء بارد، كررى هذه الوصفة مرة فى الشهر للحصول على نتيجة جيدة.

 

الشوفان و بياض البيض

مكونات :

 ملعقتين شوفان وبيضة

طريقة التحضير :

اخلطى الشوفان فى الخلاط حتى يصبح بودرة، ثم افصلى بياض البيضة عن صفارها واضيفى البياض إلى الشوفان وإخلطيهم جيداً، ثم ضعى طبقة معقولة من الخليط على وجهك واتركيه لعدة دقائق ثم اغسليه، كررى هذه الوصفة 3 مرات اسبوعياً على الأقل للحصول على النتيجة المرغوبة.

 

الموضوعات المتعلقة :-

خبيرة تجميل لـ”بلدنا اليوم”: 3 ماسكات للتخلص من جفاف البشرة

ماسكات مختلفة باستخدام البينكج صودا

اقرأ أيضا