بعد زلزال خاشُقجي.. ماذا قال «بن سلمان» عن الصحفي السعودي؟

الاربعاء 24 أكتوبر 2018 | 06:22 مساءً
كتب : محمود صلاح

شارك ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في جلسة لمؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض، اليوم الثلاثاء، بصحبة رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، وولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد، حيث وجه العديد من الرسائل على الصعيد الاقتصادي والاستثماري في المنتدى، وأيضًا ناقش قضية الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" المثيرة للجدل خلال الأيام القليلة الماضية.

 

لقيت قضية الصحفي السعودي - جمال خاشقجي الذي قتل في السفارة السعودية بإسطنبول- إهتمامًا واسعًا خلال كلمة ولي العهد في المؤتمر، بل الأيام الماضية بشكل عام، حيث أفادت شبكة "سكاي نيوز" أن ولي العهد بحث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مسألة بذل الجهود المشتركة، والخطواط اللازمة لتسليط الضوء على كشف جميع جوانب مقتل "خاشقجي".

 

وأكدت ذلك وكالة "رويترز" أن الرئيسان السعودي والتركي، بحثا تلك الخطواط لإيضاح الملابسات التي سيطرت على التحقيق في قضية الصحفي السعودي.

 

وخلال الكلمة التي شارك بها ولي العهد السعودي، مساء اليوم في الرياض، أوضح أن مقتل خاشقجي كان مؤلمًا لكل السعوديين خاصة وللعالم عامة، وأن هذا القتل غير مبرر على الإطلاق، مؤكدًا: نقوم بكل الإجراءات بالتعاون مع تركيا للتحقيق في قضية مقتل خاشقجي.

 

تابع بن سلمان، أنه لا يستطيع أحدًا استغلال حادث مقتل جمال خاشقجي، بوجود الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد وأيضًا الرئيس التركي، مؤكدًا: أن المملكة العربية لن تتوقع انتصارها في كل المعارك، ولكن على كل حال همة الشعب السعودي لا تنكسر مهما اشتدت الأزمات.

 

وأضاف ولي العهد السعودي، أنه ستتم معاقبة جميع الجناة في قضية خاشقجي، لأن هذا الحادث كان حادث بشعًا وغير مبرر، ومع كل هذه العقوبات التي سوف تطبق، لن يكون هناك شرخ في العلاقات بين الدولتين تركيا والسعودية، مؤكدًا: العدالة ستظهر بشأن مقتل خاشقجي.

 

موضوعات متعلقة:

ولي عهد البحرين: العوائد المالية من النفط تمثل 75 %

ولي العهد السعودي: السعودية ستكون مختلفة خلال 5 سنوات

اقرأ أيضا