”الجفري” يوضح الصيغة الصحيحة للصلاة على النبي

السبت 10 نوفمبر 2018 | 07:00 صباحاً
كتب : آية محمد

أوضح الداعية الإسلامي "الحبيب علي الجفري"، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الصيغة الصحيحة للصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم؛ وذلك تزامنًا مع بدء شهر ربيع الأول؛ لذكرها في الدعاء حتى يُستجاب.

وأشار "الجفري" إلى أن الصيغة الصحيحة والمستحبة لـ"الصلاة على النبي"؛ لترديدها في دعائنا هي: "اللَّهُمَّ صَلِّ وسَلِّم على سَيِّدِنا مُحمَّدٍ زَينِ الوُجُود، صَاحبِ المَقامِ المَحمُود، مَعدنِ الكَرَمِ والجُود، وعلى آلِهِ وصَحبِهِ، وفَرِّجْ كُرُوبَ أمَّتهِ، وأصْلِحْ شُؤونَهُم، يا بَرُّ يا وَدُود".

وذكر "الجفري" أن العلامة الحبيب عمر بن محمد بن حفيظ، كان يوصي دائمًا بترديد تلك الصيغة المستحبة للصلاة على النبي في شهر ربيع الأول لعام 1440 هـ، قائلا إنه كان يرددها نحو 5 آلاف مرة أو أكثر؛ فإذا اقترنت بالدعاء أو سبقته أو اختتم بها الدعاء؛ يكون دعاءً مستجابًا بإذن الله.

جدير بالذكر أن الداعية الإسلامي السني "الحبيب علي الجفري"، أكد أنه ما من دعاء يقرن بالصلاة على النبي إلا ويكون دعاء مستجابًا، لأن الصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، يقبلها الله عز وجل، فلا يقبل دعاء الصلاة على النبي فقط، بل يقبل معه الدعاء المقرون به.

 

موضوعات متعلقة:

- الحبيب علي الجفري: 4 أصناف من البشر لا يغفر الله لهم في رمضان

- خلاف بين «الجفري» و«البحيري» على «البخاري»

- «الجفري» يتهم «بحيري» بـ«الجهل»

اقرأ أيضا