في اليوم العالمي للرجل.. 3 حيل للهروب من ”السايس”

الاثنين 19 نوفمبر 2018 | 12:52 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوي

يحتفل العالم اليوم  الأثنين الـ19 من نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للرجل، احتفاءًا بدور الرجل في المجتمع، والتي بدأت فكرة الأحتفال به مع ميلاد والد الدكتور جيروم تيلوكسينج، أحد أطباء ترينيداد وتوباجو، الذي أعاد للعالم الاحتفال بهذا اليوم. 

 

وبعيدًا عن دور الرجل في المجتمع، هناك العديد من الأشياء التي تعكر صفو حياته، لعل أبرزها معاناته مع "السايس"، لذلك نقدم لك 3 حيل يستطع استخدامها للهروب من فخ "السايس": 

 

بمجرد دخولك إلى السيارة تستمع إلى صوت "أيوا يا باشا.. ارجع يا باشا"، أنه كائن السايس الذي ينشط طرديًا مع صوت محرك السيارة، ليذكرك بأن "تختشي"، على دمك ولا تستقل سيارتك دون الاستئذان منه، وعلى الرغم أن كثر البحث عن مكان وجوده أو من أي يأتي إلا أنه لا يوجد تفسير واضح لذلك، سوى أنه قرينك الذي أتى من تحت الشكمان ليشاركك في مرتبك.

 

- طريقة الهروب الأولى..  مات!.. 

عندما يقول لك السايس: "حاسبني يا أستاذ"،  ليس عليك سوى  أن تردد  حصل إزاي ده بس ده كان لسه معايا إمبارح"، والتظاهر بأنك تتحدث في الهاتف وعلى وجهك علامات الصدمة العصبية وترديد مقولة واحدة "مات"، ثم تتجه في طريقك. 

غالبًا سيتغلب السكون على ملامح وجهه ولكنه يقول بداخله: "إلهي تحصله يا بعيد". 

 

 - طريقة الهروب الثانية.. ورا العربية دي بسرعة !

 لن تترك الهاتف هذه المرة أيضًا، ولن تبذل مجهودًا فقد أنتظر حتى تمر أول سيارة وأخبر صديقك على الهاتف أن "سماح"، في عربية آخرى مع أحد الأشخاص وطبق إحدى حركات الأكشن بسيارتك. 

 

- طريقة الهروب الثالثة.. أنتي طالق!

 هذه الطريقة هي الأسهل على الإطلاق، فليس عليك سوى أنك عندما ترى السايس قادم إليك تظاهر أنك تتحدث إلى أحدهما، وعندما يقترب ردد "أنتي طالق"، وأذهب بسيارتك بعيًدا. 

 

اقرأ أيضا