القبض على متهمين جدد في واقعة ”كيلو اللّحمة” بمصر القديمة

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 | 03:07 مساءً
كتب : شيماء رؤوف

قالت النيابة العامّة أن البداية كانت منذ مايقرب من عامين، حيث نشبت خلافات بين عائلتين في منطقة مصر القديمة، وهم كل من: "طارق. م"، وشقيقه "محمد.م" جزّارين كطرف أوّل، و "شعراوي" و"علي" أحمد كطرف ثاني ويمتلك الأخوان صالة بلياردو.

ويرجع سبب المشكلة إلى أنّ أحد الجازرين اتهم أحد الأخوين أصحاب صالة البلياردو بالسّرقةِ ،وحرر محضرًا ضدّهُ في قِسْم الشرطة المسؤول عن المنطقة الواقع فيها الحادث.

وتوصّلتِ التحقيقات إلى أن اليوم الذي نشبت فيه المشاجرة توجّه أحد أقرباء صاحب صالة البلياردو؛ لشراء لحم من محل الجزارة وطلب فرمه، ولكنّ شقيق صاحب البلياردو توجّه إلى قريبه معاتبًا إيّاه على شرائه مِمّن وصفهم بأعدائه، على الرّغم من معرفته بالخلاف النّاشِب بينهما مسبقًا.

وقد قام أحد أفراد الطرف الأوّل المدعو "طارق"، بالتّعدي بالضرب على الطرف الثّاني؛ لمنعه المستهلكين راغبي الشراء بالشّراء مِنه، حتّى تجمّع البعض من أهل المنطقة وطلبوا منه تركه فتركه.

وعقِب واقعة التّعدي، توجّه إلى شقيقه وقصّ عليه ماحدث، جمع البعض من أصدقائه بحوزتهم أسلحة بيضاء وممادة كاوية "ماء نار" وتوجه بهم فورًا إلى محلّ الجزارة، ودارت مشاجرة دامية بين كلا الطّرفين.

وأسفرت تلك المشاجرة عن إصابة 5 أفراد بجروح غائرةٍ عميقة قطعيّة وحروق بالأجساد، من بينهم صاحب صالة البلياردو الذي لفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى وصعدت روحه إلى خالقها.

وقالت النّيابة أن المشاجرة قد نتج عنها إصابة 5 أفراد تمّ نقلهم إلى المستشفى، بينهم ثلاثة من العاملين بمحل الجزارة قد أصيبو بحروق في أجسادهم ولا يزالون في مرحلة العلاج، واثنان بجروح قطعيّة كما أصيب شقيق المتسبب بالمشاجرة بجروح قطعيّة كما أنه بحالة حرجة في العِناية المركزّة.  

وتلقى رئيس مباحث قسم مصر القديمة المقدم حُسام عبدالعال بلاغًا من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة بين الطرفان المذكورين أعلاه "طارق.م" جازر وشقيقه "أحمد" جازر، والطّرف الثاني "شعراوي أحمد" صاحب صالة البلياردو وشقيقة "علي"، مما أسفر عن وفاة أحدهما وإصابة الآخر بإصابات خطيرة.   

وعلى الفور، توجّه رجال المباحث إلى موقع الواقعة، وبعد الفحص وجدت جثة شعرواي بها عدة طعنات، وإصابة شقيقه بإصابات خطيرة، وتمّ نقله إلى المستشفى؛ لتلقي العلاج اللّازم، وسيتم استجوابه بعد مقدرته على الإجابة في التحقيقات.

موضوعات متعلقة:

- مستشفى أم المصريين تستقبل 4 أطفال وسائق مصابين إثر حادث بطريق أبو النمرس

- إلقاء القبض  على شخصين عاطلين يحوزتهما حشيش وبانجو