مدير أمن القليوبية يعلن الحرب علي الفوضي بالمحافظة

الخميس 29 نوفمبر 2018 | 04:58 مساءً
كتب : محمد ضوه

تشهد محافظة القليوبية، في الفترة الأخيرة حالة من التحسن الأمني الملحوظ علي مستوي جميع المراكز والمدن بالمحافظة، وذلك منذ تولي اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية منصب مدير أمن المحافظة، حيث جري القضاء علي أوكار المخدرات وبيع الأسلحة النارية بالمحافظة، بالإضافة إلي العمل علي عودة الإنضباط للشارع القليوبية، وحملات إزالة الإشغالات اليومية والتي ساهمت بشكل كبير في عودة الإنضباط داخل شوارع وميادين المحافظة.

 

القضاء علي أوكار المخدرات ببنها:

ونجحت أجهزة الأمن بالقليوبية في القبض علي على اثنين من اكبر تجار المخدرات، بدملو ببنها، حيث جري القبض عليهما وبحوزتهما 3 كيلو بانجو وربع كيلو هيروين وكمية من الحشيش.

 

وانهالت البلاغات والاستغاثات من أهالي قرية دملو ببنها بقيام تجار المخدران بترويج الحشيش والهيروين وترويعهم للآمنين.

 

جري عرض المعلومات عل اللواء رضا طبلية مدير الامن وتوصلت التحريات الى ان المتهمان يقومان بترويج المخدرات وتوزيعها على نطاق واسع. فقامت قوة كبيرة من رجال المباحث والقى القبض على المتهمان وهما ”م أ 30 سنة و “و م” 37 سنة وبحوزتهما كميه من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 3 كيلو جرام و كمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن حوالى 250 جرام وكمية من الحشيش المخدر تزن حوالى 200 جرام ومبلغ مالى وسلاح ابيض مطواة.

 

القضاء علي ذلول تجار المخدرات بشبين القناطر:

وألقى ضباط مكتب المخدرات بالتنسيق مع رؤساء مباحث الأقسام بالقليوبية القبض على عدد من تجار المخدرات خلال حملة مشتركة لضبط الشارع القليوبى وضبط مروجى السموم البيضاء، أسفرت عن ضبط 20 تاجر مخدرات بحوزتهم، كمية من المواد المخدرة المتنوعة، وتم التحفظ على المخدرات والمتهمين، وتحررت المحاضر اللازمة، وأحيلوا جميع المتهمين للنيابة فتولت التحقيق .

 

كانت تعليمات اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، للواء علاء فاروق مدير المباحث الجنائية، تقضى بتكثيف الحملات الأمنية على المدن بالتنسيق مع مكتب مكافحة المخدرات ورؤساء مباحث الأقسام لضبط تجار المخدرات والسموم البيضاء.  فقامت حملة مكبرة قادها العميد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائى بالخصوص والعقيد حسنى نصار مفتش مباحث شمال القليوبية.

 

واستهدفت الحملات منطقة المثلث الذهبي بشبين القناطر وأسفرت عن ضبط 20 تاجر مخدرات بحوزتهم كمية من المواد المخدرة المتنوعة عبارة عن 480 جرام حشيش و 300 قرص مخدر، و1300جم أستروكس.  

 

القضاء علي الاشغالات:

وشنت مديرية أمن القليوبية، حملة موسعة، تحت إشراف اللواء رضا طبلية، مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية، لإزالة جميع الإشغالات والباعة المتجولين وإزالة المعوقات التي تعوق الحركة المرورية والعمل على ضبط المخالفات.

 

وتمكنت الحملة من ضبط 20 محضر إشغالات طريق، 20 محضر نظافة وبيئة، 59 إزالة فورية، 5 وصلات كهربائية، 10 إعلانات مخالفة، 40 إزالة باعة جائلين، 2 فرش شاي، 3 تندات مخالفة.

 

محاربة التعديات علي أملاك الدولة:

منذ تولي اللواء رضا طبلية مهام منصبه وهو حريص علي شن حملات لمحاربة التعديات علي أملاك الدولة حيث شنت أجهزة الأمن بالقليوبية بالتنسيق مع الوحدات المحلية لمركز ومدينة بنها وقليوب والخانكة، حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدوله والرى والصرف، أسفرت عن تنفيذ 35 حالة تعد على أراضى أملاك الدولة.

 

تحرر المحاضر اللازمة وجارى اتخاذ الإجراءات القانونيه ضد المتعدين، كانت حملة مشتركة بين مديرية الأمن والوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها وقليوب والخانكة، تنفيذاً لسياسة الوزارة فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة التعديات على أملاك الدوله والرقعة الزراعية، وتنفيذ قرارات الإزالة والأحكام القضائية، تم القيام بحملة بدائرة مركز شرطة قليوب وبنها بمشاركة إدارة قوات الأمن وإدارة البحث الجنائى.

 

وأسفرت الحملة عن إزالة 6 حالات إزاله تعد على نهر النيل بمدينة بنها، 14 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالخانكة، و15 حالة تعد على أملاك الصرف والرى بقليوب.

اقرأ أيضا