اليوم بدء انطلاق مبادرة ” 100 مليون صحة” ببني سويف

السبت 01 ديسمبر 2018 | 12:25 مساءً
كتب : عائشة عبد الرحيم

شهدت محافظة بني سويف اليوم ، إقبالا كثيفا على مناطق التمركز لتحليل فيرس سي، في مبادرة الـ100 مليون صحة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، على أن المبادرة تستهدف فحص 1.7 مليون مواطن بالمحافظة من فوق سن الثامنة عشرة.

وأوضح وكيل الصحة أن الحملة تعمل على فترتين يوميا، فترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا، والفترة المسائية من الثالثة عصرا حتى التاسعة مساء، حيث يتضمن برنامج المبادرة إجراء الفحص الطبي لإكتشاف المصابين بفيروس سى.

وأكدت الدكتورة هبة صبري مدير إدارة الفيروسات بمديرية الصحة،على أن عدد الفرق الطبية للحملة بلغ 534 فريق، وعدد نقط التمركز بلغ إلى 194 نقطة، مكونه من مستشفيات ومراكز طبية ووحدة رعاية اساسية بمراكز المحافظة السبع، بواقع مركز الواسطى به 31 نقطة تمركز، و83 فريق طبي،ومركز ناصر به 20 نقطة تمركز و64 فريق، ومركز بني سويف به 46 نقطة تمركز و123 فريقا طبيا، ومركز اهناسيا 25 نقطة تمركز و65 فريقا، ومركز ببا 30 نقطة تمركز 76 فريقا،ومركز الفشن 28 نقطة و77 فريقا،ومركز سمسطا 14 نقطة تمركز و46 فريقا طبيا.

وأشارت مدير إدارة الفيروسات أن كل نقطة ارتكاز سيكون بها فريق طبي مكون من طبيب،وممرضة، وموظف مختص بادخال البيانات، وستقوم اللجان المتخصصة بفحص العينات والتعامل معها وتحويلها للعلاج على نفقة الدولة بمراكز العلاج التابعة لمديرية الصحة.

ومن جانبه شكل المستشار هاني عبد الجابر محافظ الإقليم، لجنة مركزية لمتابعة تنفيذ المبادرة بالمحافظة، تتبعها لجان فرعية بكل مركز ومدينة تحتوي على تمثيل لجميع الجهات المختصة والنواب والمجتمع المدني ليعمل الجميع في تواصل وتكامل تام بهدف تحديد الموقف أولًا بأول وتذليل المعوقات بشكل فوري وإعداد تقارير تفصيلية على مدار الساعة ليتم رفعها لمكتب المحافظ مشددا على ضرورة أن يتكاتف المجتمع بأكمله بجانب الدولة وأجهزتها المعنية لتكون مصر خالية من فيروس سي بنهاية عام 2020.

اقرأ أيضا