نائبة تطالب بإقالة مدير الصحة بدمياط ومحاكمته لإهداره المال العام

الاثنين 17 ديسمبر 2018 | 11:13 صباحاً
كتب : سارة محمود

تقدمت النائبة ايفيلين متى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه إلي الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، بشأن إقالة مدير مديرية الصحة بدمياط.

 وصفت "عضوالمجلس"،في بيان لها مدير الصحة بدمياط  بأنه مثالاً صارخًا للموظف الفاسد الذى ضرب قلب المنظومة الصحية، وذلك مع ارتكابه العديد من التجاوزات، بالإضافة إلي تنوع  وقائع الإهمال بين إهدار المال العام، وعدم التزام الفريق الذى شكله لحملة 100 مليون صحة لمكافحة فيروس سى الإرشادات والتعليمات اللازمة بخصوص التعامل مع المرضى ومكافحة العدوى.

                     

وأوضحت "متي"، أن الفريق المشكل لحملة 100 مليون صحة، غير مدرب بشكل جيد للتعامل مع المرضى، وذلك حسب تقرير قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة.

وأضافت "عضو مجلس النواب"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث فى أكثر من مناسبة بحزم شديد: «إنه لن يسمح بأى تجاوز ودعا المجتمع والمؤسسات الرقابية للتصدى لهذه الآفة»، إلا أن وقائع الفساد فى القطاع الصحى بدمياط لا تنتهى.

 

وأشارت البرلمانية، إلي أن من أبرز هذه التجاوزات وقائع الإهدار بالمال العام، إضافة حصيلة فحوص الأغذية ومياه الشرب التى تجرى بالمعامل المشتركة التابعة للمديريات الصحية إلى حسابات صناديق وتحسين الخدمة بالمعامل أو المديريات بالمخالفة للقانون لأحكام القانون رقم 53 لسنة 1973 والذى ينص على ضرورة توجيه هذه الحسابات إلى الخزانة العامة للدولة.

وأكدت علي أن مدير مديرية الصحة تجاوز هذا الأمر، فلم يعد الأموال المتبقية من حصيلة فحوص الأغذية للخزانة للعامة للدولة، ولكنه أضاف هذه الأموال لصناديق تحسين الخدمة بالمديرية وصرف مكافآت منها للعاملين بالمديرية.

 

 

اقرأ أيضا