سقوط 7 عناصر إجرامية تخصصوا بسرقة «التكاتك» بالجيزة

الجمعة 21 ديسمبر 2018 | 09:49 مساءً
كتب : محمود صلاح

تمكن ضباط قطاع الأمن العام، مساء اليوم، من إلقاء القبض على 7 عناصر إجرامية بينهم سيدة كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة التكاتك، بالجيزة، وعامل لسرقته سلاحا ناريا ومشغولات ذهبية من فيلا بأسيوط.

أكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة قيام 6 عاطلين وسيدة؛ بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص في ارتكاب جرائم سرقة مركبات "التوك توك" عن طريق قيام تلك السيدة باستدراج المجنى عليهم، بزعم توصيلها لإحدى المناطق النائية، وقيام باقى المتهمين بافتعال مشاجرة معهم، والاستيلاء على مركبات التوك توك الخاصة بهم.

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهدافهم وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى وقيامهم بارتكاب 8 جرائم سرقة مركبات توك توك بذات الأسلوب وبإرشادهم تم ضبط مركبات التوك توك المستولى عليها.

وفى وقت لاحق، تلقت أجهزة الأمن بلاغًا بسرقة بندقية خرطوش مرخصة له "للدفاع" و100 طلقة خرطوش من ذات العيار، 4 سبائك ذهب، 5 جنيهات ذهب، من داخل الفيلا الخاصة بوالده الكائنة بميدان العبور دائرة القسم الفتح.

وتم تشكيل فريق بحث جنائى بأسيوط، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكب الواقعة "ياسر. ع. ح" عامل مقيم بدائرة مركز شرطة الفتح.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة، وأرشد عن السلاح المستولى عليه وأضاف ببيعه المصوغات الذهبية لـ "تاجر مصوغات سيئ النية"، حيث تم إستهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف وأرشد عن جزء من المسروقات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.