"الفساد وإهدار المال العام".. أبرز ملفات "صناعة البرلمان" اليوم

الاحد 03 فبراير 2019 | 09:09 صباحاً
كتب : سارة محمود

تناقش لجنة الصناعة بالبرلمان، برئاسة المهندس فرج عامر، رئيس اللجنة، خلال اجتماعات اللجنة المقرر انعقادها، اليوم الأحد، عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من قبل النواب بشأن ملفات الفساد وإهدار المال العام، والمشكلات التى تواجه العمال.

حيث تنظر اللجنة في طلبي الإحاطة المقدمين من النائب، محمد أحمد فؤاد، بشأن إهدار الشركة الشرقية للدخان للمال العام من خلال التراخي في اتخاذ الإجراءات القانونية لمواجهة تهريب وصناعة السجائر المقلدة وحماية العلامة التجارية لها وتحديدًا منتج كليوباترا، والوقوف على استراتيجية طرح الشركة لحصة إضافية في البورصة، وبيان أبعاد الإطاحة بعدد من رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

وتستعرض طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين، عبدالحميد كمال، وطارق فاروق متولي، بشأن المشكلات التي تعاني منها شركة النصر للأسمدة بالسويس وعدم تطويرها رغم إمكانياتها من الأراضي الشاسعة والخبرات الفنية وقربها من الموانئ والسكك الحديدية.

كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد همام، بشأن إهدار المال العام والفساد الإداري وتلوث البيئة من مصنع السماد بمدينة طلخا محافظة الدقهلية وأصبح عبئًا على موازنة الدولة.

اقرأ أيضا