سيناريوهات الأربعاء "المفخخ" في الجبلاية لتحديد مصير الدوري المصري

الثلاثاء 05 فبراير 2019 | 03:59 مساءً
كتب : احمد عصام

فجر نادي بيراميدز أزمة كبيرة على مسابقة الدوري المصري الممتاز، بعدما هدد مسئولو النادي برئاسة تركي ال الشيخ، عدم خوضهم لمباراتهم أمام النادي الأهلي، والمقرر لها يوم 28 من شهر فبراير الجاري، وذلك قبل أن يلعب النادي الأهلي المباراة المؤجلة أمام فريق الزمالك، والمقرر لها يوم 30 مارس المقبل.

نشبت الأزمة عندما أرسل نادي بيراميدز تظلم إلى الأتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يتهم فيه بالإنحياز إلى الأهلي في وضع ترتيب مبارياته على حساب باقي فرق الدوري، بخوض الأهلي مباريات الدور الثاني قبل انت ينتهي من مباريات الدور الأول، لبطولة الدوري الممتاز.

وتدخل نادي الزمالك في هذه الأزمة، بعدما أعلن رئيس النادي تضامنه مع موقف نادي بيراميدز، بأن يخوض الأهلي مبارياته المؤجلة أولا.

وأقترح تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز بأن يخوض الأهلي مباراته مع الزمالك يوم 28 فبراير، بدلا من بيراميدز، لحل هذه الأزمة.

لكن مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ردت بقوة عن طريق خطاب أرسلة إلى اتحاد الكرة المصري، يخطره بتمسك النادي بحقه الكامل، وخوض المباريات طبقا للجدول المعلن، دون تدخل أي تعديلات.

وهدد الأهلي مسئولو الجبلاية، في حالة تأجيل أو تعديل موعد أي مباراة حتي يوم 30 مارس، فإنه يعتذر الأهلي عن عدم مواجهة أي منافس آخر في موعد المباراة التي تم تأجيلها.

لذلك قرر اتحاد الكرة عقد إجتماع وارسال دعوة لرؤساء الأندية لبحث تلك الأزمة وتحديد مصير الدوري، والمقرر لها غدا الأربعاء بمقر الجبلاية، لمناقشة كل ما يتعلق بمباريات الدوري والمؤجلات.

وخرج البعض يتحدث عن فكرة إلغاء الدوري، لكن رفض هاني أبو ريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، فكرة إلغاء الدوري هذا الموسم، نظرا لاستعداد مصر تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019.

كما أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رفضه للحديث عن فكرة إلغاء الدوري هذا الموسم، خاصة وأن مصر سوف تنظم كأس الأمم الأفريقية وهذا سيؤثر على صورتها قبل إنطلاق فعاليات البطولة.

لذلك أصبح إلغاء الدوري هذا الموسم أمر مرفوض ومسبتعد من جلسة الغد، ليبقي أمام اتحاد الكرة حل وحيد، هو استكمال الدوري، ولكن بسيناريوهات يرضى جميع الأطراف.

تستعرض "بلدنا اليوم"، السيناريوهات المتوقعة في اجتماع الجبلاية غدا.

السيناريو الأول

قد يلجأ اتحاد الكرة لإقالة عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، وتعيين رئيس أخر، ومن الأسماء المطروحة بقوة "مازن مرزوق"، نظرا لرغبة أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد في استقدامه.

هذا السناريو سيلقى قبول بيراميدز والزمالك، بعد الاعتراضات الكثيرة التي تعرض لها عامر حسين من كلا الناديين، واتهامه بالانحياز للأهلي على حساب باقي الأندية.

السناريو الثاني

يلجأ إتحاد الكرة إلى تأجيل مباراة "الأهلي وبيراميدز"، والإبقاء على باقي مباريات الأهلي في موعدها، لحين خوض الأهلي لمؤجلاته، ومنها المباراة أمام الزمالك المقرر لها 30 مارس المقبل، وهو حل لن يعترض عليه أي طرف من الأطراف الثلاثة الأهلي وبيراميدز والزمالك.

السناريو الثالث

إقامة مباراة الأهلي وبيراميدز في موعدها الأصلي يوم 28 من الشهر الجاري، ولكنه في بطولة كأس مصر وليس في بطولة الدوري المصري، نظرا لأن من المقرر ان يلتقي النادي الأهلي وبيراميدز في دور ربع النهائي من كأس مصر، ولكن لن يتم تحديد موعدها حتي الأن، وتحديد موعد مباراة الدوري بعد لقاء القمة يوم 30 مارس.

ويضغط هاني أبور ريدة بكل قوة في أجتماع الغد لإخماد النيران المشتعلة، التي شهدتها الساحة الرياضية في مصر خلال الفترة الماضية، من أجل استكمال بطولة الدوري المصري، والاستعداد لخوض الحدث الأهم والأكبر داخل القارة السمراء، وإقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية بمصر، في الفترة من 21 يونيو وحتي 19 يوليو المقبلين.

اقرأ أيضا