آمنة نصير عن التكنولوجيا الحديثة: فتنة العصر

الخميس 07 فبراير 2019 | 05:27 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قالت النائبة آمنة نصير، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إننا أسأنا استخدام التكنولوجيا بكافة فروعها، وأصبحت وسيلة لضياع الوقت، بل ووصل الأمر بالبعض إلي إدمان هذه الوسائل، مشيرة إلي أن هذه الإلكترونيات والتكنولوجيا الحديثة أصبحت تمثل فتنة العصر.

وأشادت "نصير"، بتحذير دار الإفتاء المصرية من خطورة استغلال الجماعات الإرهابية مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة ما تمثله هذه الجماعات من خطر كبير علي البلاد واستهدافهم الشباب وجرهم لفعل أعمال ارهابية، والترويج لفكر متطرف يقوم علي نشر الذعر والقلق بين المواطنين.

وأضافت عضو البرلمان، أنه يجب وجود تدرج في الوعي للحد من استخدام الإنترنت بشكل عام، والتوعية بخطورة الانجراف وراء فكر هذه الجماعات، وأن يزن ما يقال له ولا يصدقه بمجرد سماعه.

وكانت دار الإفتاء المصرية، قد حذرت من استغلال تيارات التطرف والجماعات الإرهابية، وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية وجعلها منابر لنشر فكرها المنحرف والترويج له واستقطاب الشباب.

وأوضحت الدار، في فيديو موشن جرافيك، أنتجته وحدة الرسوم المتحركة- أن تلك الجماعات تستخدم أساليب الكذب والزور والخداع لتحقيق أهدافها، كما تعمل على تأجيج مشاعر الناس عبر الخطاب الحماسي العاطفي المتستر بستار الدين.

اقرأ أيضا