غدًا.. الأوقاف تنظم ندوة ”الثابت والمتغير في الخطاب الديني”

الاحد 16 سبتمبر 2018 | 09:46 صباحاً
كتب : أميرة زنباع

تقيم وزارة الأوقاف بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، ندوة تحت عنوان "الثابت والمتغير في الخطاب الديني" غدًا الإثنين، بعد صلاة المغرب في مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه.

 

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن تلك الندوة تأتي في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين الوزارة والهيئة الوطنية للإعلام في ملف تجديد الخطاب الديني بعقد الندوات المشتركة مع قطاع القنوات المتخصصة بالتليفزيون وتنقل القناة الثقافية الندوة عبر برنامج ندوة للرأي في ثوبها الجديد.

 

وأشار الوزير، إلى أهمية معرفة الثابت والمتغير، والتفرقة بينهما، والأحكام المبنية على هذه التفرقة، وكذلك التفرقة بين النص المقدس والشروح والحواشي غير المقدسة، والأحكام والآراء المبنية على العرف والعادة، وبيان ما يترتب على تغير الأعراف والعادات، وما قرره الفقهاء في قواعدهم الكلية في هذا الشأن، مما لا غنى عنه لكل من يتحدث في الشأن الديني.

 

ويحضر الندوة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور محمد سالم أبو عاصي، الأستاذ بجامعة الأزهر والعميد الأسبق لكلية الدراسات العليا بالجامعة، والدكتور محمد عبد الستار الجبالي أستاذ الفقه المتفرغ بكلية الشريعة والقانون.

 

موضوعات متعلقة..

الأزهر ينتهي من تدريب الدفعة الأولى على برنامج «التميز المؤسسي»

الأزهر يناقش المشكلات المالية في حملة ”وعاشروهن بالمعروف”

اقرأ أيضا