«عازر»: القضاء لا يتأثر بمهاترات المنظمات الحقوقية المشبوهة

الاثنين 10 سبتمبر 2018 | 07:21 مساءً
كتب : محمد جمال

 

أكدت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أن أحكام القضاء التي صدرت بشأن قيادات وأعضاء جماعة الاخوان المسلمين مرت بمراحل ولم تأخذ بين ليلة وضحاها، موضحةً أن القضاء المصري لا يتأثر بتلك المهاترات الخارجية من المنظمات الحقوقية الدولية المشبوهة التي ليس لها الحق في التدخل في الشأن الداخلي المصري.

 

وقالت «عازر» في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» إن أحكام القضاء تكون بناءًا على حقائق ومستندات وأدلة واضحة لا يشوبها الشك، لافتةً إلى أن قضية فض إعتصام رابعة العدوية استغرقت قرابة الخمس سنوات أو أكثر منذ وقوعها.

 

وأضافت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه لا يجوز التدخل في الشئون الداخلية بهذا الشكل الفج من قبل المنظمات الحقوقية، مؤكدةً أن القضاء في البلدان شأن داخلي لا يمكن المساس به بأي شكل من الأشكال، فدور تلك المنظمات النظر في شئون أخرى وليس التطاول على السياسة الداخلية للدول.

 

وتابعت أن أسباب صدور هذه البيانات المتكررة في الفترات الأخيرة هو من قبيل تدخل سياسي بحت في الشئون الدولية الداخلية، والقضاء لا يسيس على الإطلاق، مردفةً أن تلك البيانات تكون مفتقدة للمصداقية والحيادية، حيث أن تلك المنظمات الحقوقية تعمل لخدمة سياسات دول كبرى، حيث إنها تحاول بنشر تلك البيانات السيطرة على الدول الأخرى وإخضاعها لوسائل الضغط عليها لتنفيذ متطلبات الدول الكبرى.

 

اقرأ أيضا