بعد اختفاء إماراتي في الجو.. رامي رضوان يحذر مجددًا من بلالين الهليوم

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 | 03:16 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوي

للمرة الثانية منذ حوالي 6 أشهر، حذّر الإعلامي رامي رضوان، من بلالين الهليوم، خلال برنامجه "8 الصبح"، المذاع عبر شاشة "دي إم سي"، وعرض مقطع فيديو يظهر من خلاله مواطن إماراتي جالس على كرسي مربوط بعدد من "بالونات الهليوم"، والتي تمكنت من رفعه إلى الأعلى بعدما فقد أبناؤه السيطرة عليها. 

وبحسب التعليقات المرفقة مع الفيديو الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فإن الرياح حملت المواطن وهو على الكرسي المربوط بالبالونات، وعُثر عليه بحالة يرثى لها في جبال سلطنة عمان وتم إنقاذه بواسطة إسعاف طائر.

 

وعلق "رضوان"، على الفيديو قائلًا: "للأسف التجربة عملية ويمكن تطبّقها وتم تطبيقها بالفعل، لكن يجب التحذير من خطورة التجربة دي عشان محدش يجربها تاني"، في إشارة واضحة منه للشاب المغامر الذي يُدعى دانييل بوريا بعد نشره مقطع فيديو على "يوتيوب"، أثناء تجربة الطيران في الهواء بمساعدة أكثر من 100 بالون هليوم.

 

وبحسب الفيديو المنتشر عبر يويتوب، فإن الشاب ربط نفسه في كرسي متعلقاً بالبالونات، وحلق فوق مدينته كالغاري، ليهبط بعدها بواسطة مظلة، منفذًا هذه المغامرة الغريبة في إطار الترويج لشركته الخاصة التي كان ينوي افتتاحها، إلا أنه تم القبض عليه بتهمة ارتكاب الأذى، والتسبب بالخطر على حياته وحياة الآخرين، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 

 

جدير بالذكر أن رامي رضوان حذر من بلالين الهليوم قبل ستة أشهر تقريبًا، وعرض مقطع فيديو يوثق لحظة نشوب حريق في حفل عيد ميلاد بسبب البلالين، وأظهر مقطع الفيديو، عددًا كبيرًا من الشمع بجوار عشرات من بلالين الهليوم، قبل أن تنفجر في أحد أعياد الميلاد، مسببة حريقًا هائلاً في كل أرجاء المكان.

من جانبه حذّر رضوان، من "بلالين الهليوم" واقترابها من الشمع، كونها تحترق وتسبب انفجار، مؤكدًا أن في أعياد الميلاد والمناسبات من الممكن أن تؤدي إلى كارثة.