”مورينيو عاطل عن العمل”.. كلوب يطيح بالأكثر تتويجًا بالدوري الإنجليزي للمرة الثالثة

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 | 04:00 مساءً
كتب : مصطفى كرم

في حدث كان يتوقعه البعض من عشاق اليونايتد، أعلن النادي الإنجليزي رحيل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو اليوم الثلاثاء، وذلك عبر الحساب الرسمي للنادي.

 

ويأتي إعلان اليونايتد بعد 24 ساعة من قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، والتي وضعت النادي الإنجليزي في مواجهة صعبة أمام باريس سان جيرمان.

 

 وقد ربط البعض أن رحيل مورينيو جاء بعد الخسارة الكبيرة أمام متصدر الدوري الإنجليزي "ليفربول".

 حديث الجميع بأنّ الخسارة أمام الريدز كانت السبب في إقالة مورينيو، فتح الباب أمام الماضي وكأنّ الأحداث تتكرر من جديد، فتلك لم تكن المرة الأولى لكلوب التي تسبب فيها بإقالة مورينيو، حتى مع وجود كلّا منهما في دوريات مختلفة.

 

الألماني يقضي على البرتغالي

المرة الأولى التي واجه فيها جوزيه مورينيو، يورجن كلوب، كانت في مباراة جمعت بين ريال مدريد والذي كان يتولى قيادته مورينيو، وبروسيا دورتموند والذي كان مديره الفني يورجن كلوب، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013.

 

وشهد اللقاء حينها مفاجئة قوية وصدمة للكثيرين بعدما استطاع  الفريق الألماني، إقصاء بطل أسبانيا من بطولة الأبطال بخسارة كبيرة، برباعية مقابل هدف وحيد، في ليلة شهدت تألق المهاجم روبرت ليفاندوسكي بتسجيله للرباعية الألمانية.

 

ليفربول وتشيلسي

وفي مواجهة ثانية بين الألماني والبرتغالي، خسر مورينيو عندما كان مدربًا لتشيلسي أمام كلوب مدرب ليفربول في الدوري الإنجليزي، وذلك في عام 2015، حيث خسر البلوز بثلاثية مقابل هدف، فهل يكون كلوب بمثابة العقدة بالنسبة للبرتغالي، أم أن تاريخ المواجهات بين المدربين ،سيتغير في المستقبل لصالح البرتغالي.

 

كلوب يقصي مورينيو من المان

وكانت المفاجأة للمرة الثالثة، بعدما أعلن المان يونايتد عن رحيل مدرب الفريق، جوزيه مورينيو بسبب النتائج السيئة التي ضربت الفريق خلال المبارايات الماضية، وآخرها لقائه أمام ليفربول والذي استطاع لاعبو الريدز الفوز بالمباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحطم يورجن كلوب امآل مورينيو في تجنب الخسارة، مما دفع القائمون على اليونايتد من الوصول إلى قرار الرحيل، لتكون المرة الثالثة التي يقع فيها مورينيو في فخ الرحيل بسبب كلوب.

 

ويعد جوزيه مورينيو أكثر المدربين تتويجًا بالدوري الإنجليزي مع نادي تشيلسي، قبل رحيله وتوليه قيادة المان يونايتد.

اقرأ أيضا