شكري: السيسي هو النصير الأول لتمكين المرأة في مصر

الاحد 04 نوفمبر 2018 | 01:15 مساءً
كتب : سارة محمود

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن من العناصر المهمة والأساسية بأجندة أفريقيا 2063، عنصر تمكين المرأة والمساواة بينها وبين الرجل، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن تتقدم أي دولة دون الاعتماد على نصف مكونها المتمثل في المرأة.

 

وأشار "شكري"، خلال كلمته بجلسة "أجندة 2063 أفريقيا التي نريدها"، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو النصير الأول في مصر لتمكين المرأة والشباب في المجتمع، الأمر الذي يؤدي إلى الاستفادة من قدراتهن.

 

وأوضح وزير الخارجية، أننا نهدف لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ونهضة أفريقيا والاندماج الأفريقي، موضحًا أن أجندة التنمية المستدامة 2063 من منطلق التنمية المستدامة واحتياج القارة في الفترة الحالية تسعى إلى الجهود لإزالة الفقر وتحقيق التنمية المستدامة.

 

وأضاف أن الرؤية الزمنية المحددة لأجندة التنمية المستدامة 2063، حققت ما نصبو إليه لتحقيق الانطلاقة للقارة والقضاء على الفقر، متابعًا: "أنه من إنجازات الأجندة ما تم التوصل إليه من خلال هذا العام من اكتفاء التجارة الحرة القارية، وهذا إنجاز كبير تتطلع الاتفاقية إلى تحقيقه.

 

وأعرب عن اهتمام الأجندة بالمكون الخاص بالبنية الأساسية، والمكون الاجتماعي وهو من الأمور المهمة لتعديل القصور الذي تم في القارة على مدار السنوات الماضية في ضعف التواصل، والاعتماد على تكوين هذه البنية هو أمر هام لتكون القارة وحدة كاملة.

 

موضوعات متعلقة..

- السيسي: مصر تتحدث عن المرأة بالممارسات لا القوانين

- السيسي: هل الدول المتقدمة مستعدة لتوفير فرص عمل لشباب مصر وأفريقيا؟

- السيسي يكشف سبب تنظيم منتدى شباب العالم

اقرأ أيضا