الزمالك في تحدٍ جديد أمام الهلال السعودي.. الليلة

السبت 06 أكتوبر 2018 | 12:12 مساءً
كتب : ياسمين إيهاب

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري ضيفًا على نظيره الهلال السعودي، في المباراة المقرر انطلاقها في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت، على ملعب ستاد جامعة الملك سعود، ضمن مواجهات كأس السوبر المصري السعودي، «كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي».

 

وعلى الرغم من كونها بطولة ودية إلا أن مباراة اليوم ستأخذ طابع الجدية؛ حيث إن الفائز في لقاء اليوم سيحصل على كأس البطولة بالإضافة إلى جائزة مالية قيمتها مليون دولار.

 

 وظهرت ملامح تشكيل الفريق الأبيض في الظهور من خلال التدريبات الأخيرة للفريق تحت قيادة السوسيري كريستيان جروس، المدير الفني للأبيض، ومن المقرر أن بيدأ بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: محمود جنش.

 

خط الدفاع: بهاء مجدي ومحمود علاء ومحمود الونش وحمدي النقاز.

 

خط الوسط: طارق حامد وفرجاني ساسي.

 

ثلاثي خلف المهاجم: يوسف أوباما ومحمود كهربا إبراهيم حسن.

 

خط الهجوم: كاسونجو.

 

 

يذكر أن الفريقين لم يلتقيا منذ 15 عامًا، حيث لعبا آخر مرة عام 2003، وهي المرة الأخيرة التي أٌقيم فيها السوبر المصري السعودي، حيث أقيم السوبر السعودي مرتين فقط تاريخيًا عامي 2001، و2003 ويعد اتحاد جدة البطل التاريخي للمسابقة الذي حققها مرتين، فيما أحرزها كل من الهلال والزمالك مرة واحدة.

 

يلتقي الزمالك رابع الدوري المصري في الموسم الماضي بمنافسه الهلال بطل الدوري السعودي ليعيدا إلى الحياة السوبر المصري السعودي الذي توقف منذ 15 عامًا حين لعب لأخر مرة عام 2003.

على المستوى التاريخي التقى الزمالك مع الهلال في 3 مناسبات رسمية كانت بدوري أبطال العرب موسم 2003-2004 واستطاع الأبيض أن يفوز مرتين وخسر مرة، وحسم المركز الثالث على حساب منافسه اليوم.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا