برلماني: رفع تذكرة المترو غير مقبول

الاحد 21 أكتوبر 2018 | 01:01 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائب محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن تصريحات وزير النقل، الأخيرة بشأن زيادة أسعار تذاكر المترو مع افتتاح أول جزء من المرحلة الرابعة، أمر غير مقبول فى الوقت الحالي.

 

وأشار دسوقي خلال البيان الصادر له، إلى أنه يجب على الحكومة البحث عن سبل أخرى لتحقيق أرباح بعيدًا عن زيادة الأعباء على المواطنين.

 

وطالب الحكومة بدراسة مقترح مد صلاحية تذكرة المترو لمدة 24 ساعة بحيث يستفيد المواطن منها بأكبر قدر ممكن، مع إمكانية استخدام أفراد الأسرة الواحدة للتذكرة فى فترات مختلفة على مدر الـ 24 ساعة مما يوفر عليهم.

 

وتابع عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب: "يجب على الحكومة تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بشأن التخفيف على المواطنين"، حيث إنه من غير المعقول أن نحمّل الأسرة مصروفات أخرى لا يملكون دفعها وليس لديهم موارد لمواكبة موجات ارتفاع الأسعار، قائلاً: "المواطن تحمّل الكثير فى الفترة الماضية ويجب أن نأخذ في عين الاعتبار أن موارد المواطنين محدودة"، متسائلاً: "الناس هتجيب منين"

 

وتساءل البرلماني: "هل لا يوجد بديل آخر غير فرض مزيد من الرسوم وزيادة الأسعار على المواطنين؟"، مضيفًا أنه يجب استغلال العدد الهائل من المسئولين وموظفي الدولة والمستشارين وغيره من أجل ابتكار حلول للمشكلات وتحقيق الأرباح بعيدًا عن جيب المواطن الذي أصبح يتخلي عن نصف متطلباته.

 

موضوعات متعلقة..

- عضو «نقل البرلمان»: يشن هجوماً حاداً على الحكومة بسبب زيادة أسعار تذاكر المترو

- البرلمان ينتفض لمواجهة قرار زيادة أسعار تذاكر المترو

اقرأ أيضا