صاحب الرقم القياسي.. «كابوس» رفع الحصانة يطارد رئيس الزمالك

الخميس 10 يناير 2019 | 10:24 صباحاً
كتب : سارة محمود

«هو مفيش غيري كل شوية».. كلمات يرددها النائب المشاغب رئيس نادي الزمالك، ليشتكي للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، في إحدي الجلسات والتي عقدت يوم 5 ديسمبر 2017 من كثرة طلبات رفع الحصانة ضده والمقدمة ليس فقط من قبل النواب، وأنما من الوزرات وغيرها من المؤسسات.

 

«رئيس نادي الزمالك»، النائب المشاغب تحت قبة المجلس،  يفتعل الازمات دائمًا بين الوزير والنائب، تصل فى بعض الاوقات بسن المصالح الشخصية ، والبعض الاخر بيرجع إلي أسلوبة الاندفاعي فى الحديث مما يوقعه فى خطأ دائمًا ليضعه فى موقف محرج وتسائل أمام الجميع.

 

 ليست السابقة الأولي من نوعها، شد وجذب وخناقات وصراعات بين النائب وغيره، وبالرغم من ذلك إلا أن البرلمان لن يريد أن يصدر قرار عفوي ضده، ليغفر الأب له أخطائة معتبره ابنه الأصغر المشاكس دائمًا، ليفض الطلبات برفع الحصانه مبررًا عدم توفير الشروط اللازمة.

 

شهادة سير وسلوك

«عاوزين شهادة سير وسلوك»، كلمات رردها الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، في إحدي الجلسات العامة، مطالبًا البرلماني بإحضار الشهادة ربما بسبب كثرة الطلبات المقدمة ضده.

 

ورد عدد من النواب بقولهم في ذلك التوقيت: «هيجيبها منين ياريس»، وعقب عبدالعال ضاحكًا: «صحيح هيجيبها منين، مفيش جهة هترضى تديله شهادة حسن سير وسلوك».

 

خناقة بلدي

ولم يتوقف عضو البرلمان، من افتعال الأزمات ضد الوزراء، ففي يوليو 2018، نشبت مشادة حادة من نوعها بين «منصور»، وبين أحد النواب، بسبب إصدار قانون الرياضة، لتنتقل المشادة لوزير الرياضة أيضًا.

 

واستكمالًا للتصريحات المثيرة للجدال، بدأت الازمة بين «منصور» وبين الدكتور خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة السابق، بتصريحات قالها الأول، خلال الاجتماع، أنه يحترم كل مؤسسات الدولة، ولكنه لا يخاف من القرارات التي تتعارض مع الدستور والقانون.

 

وناشد الوزير، برفع الوصاية عن نادى الزمالك، عندما صدر قرار بحل اتحاد الكرة، ولم ينفذ القرار حرصا على المصلحة العامة وبالمثل النادى الأهلى" متسائلا: "هو الزمالك الهفية؟".

 

شعبيتك كبيرة

 كلمه خرجت من فم الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، فدخلت جميع الأعضاء في نوبة من الضحك الشديد أثناء استعراض تقرير اللجنة التشريعية بشأن رفع «الحصانة» عنه.

 

وقال "عبدالعال"، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، موجها حديثه للنائب : «أعمل إيه يعنى، أنت صاحب رقم قياسى فى طلبات رفع الحصانة»، مضيفا: «شعبيتك كبير يا مرتضى».

 

وناشد رئيس البرلمان، رئيس الزمالك، بأن يضبط ألفاظه حفاظا على المجلس وحتى لا يقع في المحظور.

 

فلوس حرام

وبالرغم من نصيحة "عبد العال" لرئيس لزمال، إلا أنه لم يستمع له، والدليل علي ذلك، تعليقه على إصابات صفقات الأهلي الجديدة بعدما تعرض محمد محمود بقطع في الرباط الصلبي وجيرالدو بشد عضلي بعد الظهور الأول لهما أمام فريق سموحة بالدوري.

 

وقال رئيس القلعة البيضاء: "هناك من يقول أن الأمر سحر وشعوذه، وأنا أقول أن الإصابات لأن الفلوس حرام".

 

ننتظر رد البرلمان

وأكد محمد الجارحي، عضو مجلس إدارة الأهلي المصري، أن ناديه لن يصمت أمام أي إساءة أو تجاوز، مشيرًا إلي أن خزينة الأهلي تحملت كافة المبالغ التي أنفقناها على الصفقات ولدينا شفافية كاملة، لا نتعامل سوى من خلال حسابات النادي الرسمية في البنوك.

 

وأضاف "التجاوزات أصبحت متكررة وبشكل فج، كيف يخرج شخص ليردد أكاذيب في حق الأهلي ويهاجم لاعبين تعاقد معهم في مؤتمر لا يخص سوى ناديه؟، كيف يتهم كيان مصري عريق بتلقي دعم من جهات أجنبية؟، كيف يسخر وبكل عنصرية من مواطن مصري؟".

 

وتابع "أين الدولة ونواب البرلمان ووزارة الشباب والرياضة من تلك الاتهامات الصادرة دون أي دليل أو سند، هل أصبحت الحصانة فوق القانون؟ أسئلة ننتظر إجاباتها من المسؤولين".

 

واختتم الجارحي حديثه بقوله "النادي الأهلي لن يصمت أمام هذه التجاوزات وسنرد الصاع صاعين، ليعلم كل متجاوز قدره وليلزم حدوده".

 

وكان  رئيس نادي الزمالك، قد وجه انتقادات واسعة لإدارة الأهلي، وصفقات الأحمر الجديدة، متهمًا النادي بضم حسين الشحات من العين الإماراتي بتمويل من شخص قطري صديق محمد أبو تريكة.

اقرأ أيضا