إطلاق مبادرة «اتكلم مصري» لأبناء مصر بالخارج برعاية وزيرة الهجرة

الاثنين 08 أكتوبر 2018 | 08:12 مساءً
كتب : مروة الفخراني

أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الإثنين، مبادرة «اتكلم مصري»، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة ودار نهضة مصر للنشر، في احتفالية بحضور أعضاء مجلس النواب وقادة رأي ورؤساء تحرير وممثلين لمختلف الإصدارات الإعلامية.

 

وتستهدف تلك المبادرة الحفاظ على الهوية الوطنية والهوية الثقافية المصرية للأطفال المصريين المقيمين بالخارج.

 

ترسيخ الهوية الوطنية

وتُوجه مبادرة "اتكلم مصري" إلى جيلي الأطفال والبالغين من المصريين المقيمين بالخارج، وذلك في إطار خطط الوزارة لربط أبناء الخارج بوطنهم مصر، من خلال تعليمهم التحدث باللهجة المصرية واللغة العربية الفصحى، من أجل ترسيخ مفهوم الهوية المصرية في أبناء مصر بالخارج.

 

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن مبادرة "اتكلم مصري" من أهم ملفات وزارة الهجرة في الفترة الحالية، لافتةً إلى أن المبادرة بزغت كفكرة منذ أسبوعين حينما كانت في زيارة لمجلس الأمومة والطفولة.

 

القومي للطفولة والأمومة يسعى لإشراك الطفل بالخارج في أنشطة ثقافية

وفي هذا السياق، أكد المجلس القومي للطفولة والأمومة على اهتمامه بالطفل والأسرة المصرية سواء بالداخل والخارج عن طريق الكثير من الأنشطة.

 

"نهضة مصر" تعتمد استراتيجية لدعم التواصل مع أبناء المصريين بالخارج

ومن جانبها، أوضحت دار نهضة مصر للنشر، أنها تنتهج استراتيجية واضحة تعمل من خلالها على دعم عملية التواصل والحوار بين مختلف الثقافات، وإعداد ونشر عدد هائل من الكتب والإصدارات لإثراء عقول الأطفال والشباب، مشيرةً إلى أن هذه الإصدارات تساهم في تنمية الثقافة المصرية لدى الأطفال.

 

موضوعات متعلقة:

الهجرة: «اتكلم مصري» تستهدف الحفاظ على هوية أطفالنا بالخارج

الهجرة تكشف تفاصيل أضخم إنتاج أوبرالي في التاريخ لذكرى أكتوبر

اقرأ أيضا