بعد تأخر 3 ساعات.. ”عبد العال” يفتتح الجلسة العامة للبرلمان

الاثنين 26 نوفمبر 2018 | 01:33 مساءً
كتب : سارة محمود

"بسم الله بأسم الشعب افتتح الجلسة".. كلمات رددها الدكتور على عبد العال، لإفتتاح الجلسة العامة الصباحية اليوم الإثنين، وذلك بعد تأخر طال لمدة 3 ساعات، وذلك بإلقاء عدد من النواب بيانات عاجلة حول الموضوعات العاجلة، ومن المقرر أن يناقش البرلمان مشروع قانون المقدم من قبل النائب أحمد سمير، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، بشأن تنظيم اتحاد الصناعات.

ويأتى ذلك بعدما وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال الجلسة العامة للبرلمان أمس الأحد، على 15 مادة من مشروع قانون تنظيم اتحاد الصناعات، وأكد تقرير اللجنة على أهمية تعديل التشريعات الحاكمة لاتحاد الصناعات والغرف الصناعية بما يحقق إضفاء الشخصية المستقلة للاتحاد والغرف الصناعية عن السلطة العامة ويحقق مصلحة أصحاب الأعمال وتقدم الصناعة بوجه عام، ويدعم الشركات والمؤسسات الصناعية بهدف تطوير ونمو أعمالها.

كما يناقش المجلس 6 من الاتفاقيات المبرمة بين مصر والخارج،  فى كافة المجالات، من ضمنها الموافقة على التعديل الحادي عشر لاتفاقية المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرات الإدارة الحكومية وبرنامج المشاركة، والموقع في القاهرة بتاريخ 24 / 7 / 2018. 

كما تشهد أيضا مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية والعلاقات الخارجية  بالموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأعمــال الزراعية للتنمية الريفية وزيـادة الدخــول (أراضي).

 

اقرأ أيضا