نجوم الكرة يرفعون شعار ”الفلوس كل حاجة”

السبت 27 أكتوبر 2018 | 01:36 مساءً
كتب : نورهان فضل

أصبحت ممارسة كرة القدم في الألفية الأخيرة عبارة عن بيزنس كبير للاعبين، ومصدر رزق، على عكس ما كانت في القرون الماضية، كانت عبارة عن ممارسة للرياضة، من أجل وجود حالة من النشاط، ولكن بتغير الزمن والوقت تبدلت كرة القدم من ممارسة في المقام الأول إلى مصدر رزق وبيزنس خاص، وظهر ذلك بعد انتشال كرة القدم لاعبين من خط الفقر إلى أن أصبحوا أغنى أغنياء العالم.

 

وتستعرض شبكة "بلدنا اليوم" أبرز هؤلاء النجوم:

 

رونالدينيو

نشأ النجم رونالدينيو في حالة اجتماعية صعبة، تعاني من الفقر، ويقول رونالدينيو خلال تصريحاته في أحد اللقاءات: "إنه قاسى مما عاناه في حياة الفقر وإن والدته كانت تخرج قبل الرابعة صباحاً لتعمل كعاملة في مطعم خاص كي تؤمن لهم قوت يومهم، وذلك ما قبل تحوله لواحد من أكبر النجوم فوق المستطيل الأخضر".

 

زين الدين زيدان

نشأ الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان في بيئة فقيرة، حيث كان والده يعمل راعي الأغنام في منطقة القبائل الجزائرية قبل أن يرحل إلى فرنسا في 1953 ويعمل بحضائر البناء وبعد 9 سنوات تزوج من مليكة وأنجبا 5 أبناء هم مجيد وفريد ونورالدين وليلا وزين الدين. لم يحرم الفقر زين الدين من ممارسة كرة القدم وكانت بدايته مبكرة جداً وتحديداً في سن الخامسة، حيث كان يلعب مع أطفال الحي.

 

يذكر أن زيدان لعب لبعض الأندية الأوروبية أبرزها يوفنتوس وريال مدريد وحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 3 مرات.

 

كريستيانو رونالدو

ولد "الدون" لاعب ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي، في حالة اجتماعية سيئة، لذا حاولت والدته لإجهاضه لسوء الأحوال المالية التي كانت تمر بها عائلتها، نشأ الدون في نادي والده المفضل ماريتسيو ومن ثم انتقل إلى ناسيونال المحلي.

 

ليونيل ميسي

انضم ميسي لاعب برشلونة، عدة مرات للفريق الكتالوني مقابل تحمل نفقات وتكاليف علاجه فقط، وتسول والده قبل ذلك محاولاً علاجه من نقص هرمون النمو الذي أصابه في سن الـ11، والأب كان عاملاً في أحد المصانع ومتزوجاً من عاملة نظافة لم يتمكنا من إنقاذه.

 

أليكسس سانشيز

نشأ سانشيز نجم مانشستر يونايتد وسط عائلة تقبع في غياهب الفقر فاضطر إلى العمل كماسح للسيارات بعد أن أجبره والده على الابتعاد عن العائلة والمنزل بحثًا عن الرزق ليعمل في أحد مناجم الفحم. وكانت أمه تعمل كعاملة في إحدى المدارس المحلية.

 

وكان يعمل سانشيز ماسح لزجاج السيارات إلى أحد اللاعبين الأكثر شهرة وموهبة والشخصية الأبرز في بلاده تشيلي .  

 

صامويل إيتو

كان صامويل ايتو نجم برشلونة السابق وقطر القطري الحالي يعمل  بائع للسمك وولد في الكاميرون التي تعد من أفقر البلدان الأفريقية. هاجر إيتو إلى فرنسا برفقة شقيقيه ديفيد وستيفن بعمر 14 عاماً إلا أنه قام بسرقة سيارة وقطع من الحلوى ما خلق لديه مشكلات إدارية أدت إلى حرمانه من الالتحاق بالمدرسة وبمركز التدريب بباريس سان جيرمان وتم ترحيله إلى الكاميرون فانضمّ إلى أكاديمية كانجي بدوالا وبعد بضعة أشهر قام بتسوية وضعيته الإدارية.

 

لويس سواريز

نشأ لويس سواريز نجم برشلونة وسط أسرة فقيرة في أوروجواي وعاش مع أمه و6 من إخوته بعد انفصال والدهم عن العائلة والذي تركهم يواجهون مصاعب الحياة، وعمل في تنظيف الشوارع.

 

مارسيلو دا سيلفا

كان مارسيلو نجم البرازيل وريال مدريد سيعتزل كرة القدم لعدم مقدرته على توفير ثمن المواصلات التي يحتاجها لينتقل من مكان سكنه إلى مكان تدرب فلومينزي الذي نشأ معه.

 

زلاتان إبراهيموفتش

نشأ إبراهيموفتش بين عائلة فقيرة، لذا اضطر للرحيل عن روزينجراد في سن الخامسة عشرة للعمل حمال في الميناء لكن المدرب أقنعه بالبقاء ورغم نجاحه الدراسي إلا أنه فشل في التوفيق بين الدراسة وكرة القدم فاختار التفرغ لمشواره الرياضي.

 

لوكا مودريتش

نشأ مع الحرب الكرواتية وعاش بين اللاجئين وخسر جده معيله الوحيد نتيجة تلك الحرب وكان يمارس هوايته بين المخيمات وبسبب إصراره الكبير تمكن من الالتحاق بمنتخب بلاده وبعد انتهاء الحرب بدأت مسيرته الإحترافية ليصبح من نجوم الكرة العالمية.

 

 

موضوعات متعلقة 

- في المرة الـ 12.. مَن الأفضل ”البدري أم كارتيرون” في دوري الأبطال؟

- الفرعون المصري يستعد لتخطي رقم قياسي في الأهداف.. اليوم

- لاعب أرسنال السابق يكشف عن مفاجأة بشأن ”مو صلاح”

اقرأ أيضا