”لا تفوتك”.. بطولات عالمية تغير خريطة كرة القدم في 2019

الثلاثاء 01 يناير 2019 | 03:02 مساءً
كتب : احمد عصام

يشهد عام 2019، تزدحم أجندة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بالعديد من البطولات الكبرى فى مختلف الملاعب العالمية، لتقديم وجبة كروية مليئة بالأثارة والمتعة.

 

تقام خلال هذا العام 2019، بعض الأحداث الكروية التى تنتظرها الجماهير لعدة سنوات، وبطولات قارية على صعيدي الأندية والمنتخبات.

 

يشهد هذا العام للمرة الثالثة على مر التاريخ بطولات قارية تجمع جميع المنتخبات في عام واحد، ويتوج "ملوك" القارات.

 

وتستعرض «بلدنا اليوم»، أبرز البطولات الكبرى خلال عام 2019.

كأس الأمم الآسيوية 

تنطلق بطولة كأس الأمم الأسيوية مع بداية العام الجديد مباشرة، فى دولة الإمارات في الفترة من 5 يناير إلى 1 فبراير المقبل.

 

ويشارك خلال هذه النسخة من البطولة 24 منتخباً للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة، حيث تشهد البطولة مشاركة 11 منتخبا عربيا، بعد توسعة البطولة لتضم 24 دولة، والآمال العربية كبيرة بتحقيق البطولة الغائبة عن العرب منذ 2008.

 

ويحمل المنتخب الأسترالي لقب البطولة حيث توج بلقب النسخة الماضية على أرضه عام 2015.

 

كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

 

تستضيف دولة بولندا بطولة كأس العالم للشباب لعام 2019 ، بمشاركة منتخبين عربيين وهما منتخب السعودية وقطر، وتقام البطولة ما بين 23 مايو و15 يونيو.

 

تعتبر بطولات الشباب أفضل بطولة يخرج منها المهارات والفنيات، الذي تغير شكل المنافسة وتبرز وجهة جديدة، وأبرز بطولة كأس العالم للشباب في وقت سابق الكثي من النجوم، أبرزهم، دييجو مارادونا ليونيل ميسي من الأرجنتين، ولويس فيجو من البرتغال وتييري هنري من فرنسا والبرازيلي رونالدينيو.

كوبا أميركا

 

تستضيف البرازيل التسخة الحالية من بطولة "كوبا أمريكا"، والتي ستقام في الفترة بين 14 يونيو و7 يوليو من العام 2019، بمشاركة 16 منتخب.

وتعتبر هذه النسخة هي الفرصة الأخيرة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لتحقيق اللقب لمنتخب بلاده، لكنها تبدو صعبة للغاية، نظرا لإقامة البطولة على الأراضي البرازيلية، ويتسلح "السامبا" بعوامل الأرض والجماهير.

كأس أمم أفريقيا

 

تقام بطولة كأس أمم أفريقيا في الفترة من 15 يونيو و13 يوليو، لكن لم يتم تحديد هوية البلد المضيفة حتي الان، بعدما تم سحب شرف تنظمها من دولة الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها، وتقدمت مصر وجنوب أفريقيا بطلب التنظيم، لكن الجميع ينتظر قرار "الكاف" يوم 9 يناير الجاري.

 

وتضم البطولة لأول مرة 24 فريقا مقسمين إلى 6 مجموعات، ويتواجد خلال هذه النسخة 4 منتخبات عربية، وهم منتخبات مصر وتونس والمغرب والجزائر.

كأس كونكاكاف الذهبية 

وتقام بطولة الكأس الذهبية، في الولايات المتحدة وكوستاريكا إحدى دول الكاريبي ، لفرق اتحاد "الكونكاكاف" في الفترة من 15 يونيو إلى 7 يوليو من 2019.

 

تشهد البطولة خلال هذه النسخة صراعا شرسا للغاية، بين الثلاث منتخبات، المكسيك والولايات المتحدة وكوستاريكا.

ليشهد عام 2019 ملحمة كروية، يكتب فى سجلات كرة القدم ، بسبب كل هذه الصراعات الكروية التي ستغير مجرى تاريخ الساحرة المستديرة، في عام واحد فقط.

اقرأ أيضا