«التالتة شمال» تستنجد بـ«وزير الدفاع» حفاظًا على الأهلي من الخطيب

الاثنين 24 سبتمبر 2018 | 06:51 مساءً
كتب : ندى شعبان

دومًا ما كانت الجماهير هي صاحبة المتعة والإثارة، في المدرجات فهي المتحكم الأول والأخير في سير كرة القدم كما تريد، ربما لأنها لا تريد سوى أن تري ادارة جيدة قادرة علي حماية عرين كيانهم ضد المنافسين والمتربصين لهدم النادي، وتباعًا ومع تعدد الإدارات لسبب أو لأخر تبدأ تتساقط بعض من مبادئ النادي التي عرفها الجمهور وتربي علي حبها وإحترامها لذا عند حدوث أي أزمة يلجأ الجماهير للحل السحري "التلميذ الذي تفوق علي أستاذة".

 

فمن غيره  "حسن حمدي" الذي يمتلك القدرة علي إمتصاص غضب الجماهير وإيجاد حلول عبقرية لخروج الأهلي من أزماته، بالطبع عند الحديث عن كونه رئيس أسبق للنادي الأهلي يظن الجميع أنه مبتعد تمامًا عن المشهد ولكن عند الإمعان في النظر نجد أن ما يتردد غير صحيح وأن وزير دفاع الأهلي هو المحرك الأساسي الذي يدير النادي الأهلي للخروج من أزماته.

 

وحتى نتمكن عزيزي القارئ من توضيح تلك الكلمات التي ربما قليلة في عددها وكبيرة في معناها علينا أن نذكركم ببعض الأحداث التي تبرهن علي ما نقول..

 

حسن حمدي ينجح في إمتصاص الغضب الجماهيري

كانت البداية عند إصدار ترك ال شيخ بيان ناري ضد إدارة النادي الأهلي وجماهيره والذي واجهه محمود الخطيب، رئيس النادي بالصمت التام وهذا ما أستفز جماهير الأحمر، ليظهر في الصورة مباشرةً "حسن الثابت" كما لقبه المستكاوي من قبل، بعدما لجأ له الخطيب للبحث عن كيفية الخروج من الأزمة.

 

 ليعقد جلسة مطولة مع الخطيب وبدأت القرارات ردًا علي ما يحدث والتي أعتبرها الجميع بمثابة أن حمدي يقود ويدير القلعة الحمراء من جديد ولعل من أهم تلك القرارات، تعيين محمد يوسف، مدرب عام للفريق، وتعيين حسام غالي، منسقًا لقطاع الكرة في النادي ومع الإطاحة بعدلي القيعي من منصبه ليحل محله محمد فضل.

 

ولعل أهم ما جاء في تلك الجلسة داخل جدران القلعة الحمراء هو إهتمام حسن حمدي بسرعة تنفيذ القرارات حتى يتم تهدئه الجماهير الثائرة خوفًا من حدوث إنقلاب علي مجلس الخطيب.

 

المحرك الخفي.. بحنكة شديدة ينهي أزمة صلة

بين لحظة وضحاها قررت شركة صلة السعودية من سحب عقد رعاية النادي الأهلي وكعادته قرر محمود الخطيب الإستعانة بالتلميذ النجيب الذي تعلم كل شيء من الأب الروحي صالح سليم، وظهر حسن حمدي في الصور الإدارية للمرة الثانية، وقرر أن يخوض المفاوضات مع شخصيات كبيرة تملك تأثيرعلى مالكى «صلة»، وطلب منهم حمدي بشكل مباشر التراجع عن القرار، وجاء ذلك بعدما فشل حسن في إيجاد عرض أخر من شركة آخري.

وأيضا تحدث حمدي مع الخطيب بضرورة عدم الهجوم علي شركة صلة وأيضا أن يتم تهدئة الأمور مع ترك ال شيخ حتى لا يقع الأهلي في أزمات أكبر، وسمع الخطيب النصيحة وهذا هو ما حدث.

 

الجماهير تلجأ لحسن حمدي ضد الخطيب

"حسن يا حمدي قول للخطيب جمهور الأهلي أحسن لاعيب" تلك هو الشعار الذي مسح به جمهور الأهلي الشعارات القديمة أمثال "بيبو زي صالح"، وتغني به جماهير الأهلي في المدرجات أثناء مباراة فريقهم أمام هورويا الغيني.

 

ولعل مساندة حسن حمدي الدائمة للجماهير المنتمية للأهلي هي ما جعلتهم يهتفون له للمحافظة علي مقاعدهم وأنهم العنصر الأهم في الأهلي وجاءت تلك الرسالة النارية لمجلس الخطيب بهدف مواصلة حضور الجماهير للمباريات.

 

الخطيب زي صالح حقيقة أم شعار قضي عليه قرارات حمدي

تلك هي الكلمات التي رددها جمهور النادي الأهلي في الانتخابات"بيبو زي صالح" وأنه الوحيد القادر علي حماية مبادئ الأهلي فهو الرجل الصارم الذي لا يهاب أحد ولا يهمه سوي كيان الأهلي وبدأت تلك العبارة بالتلاشي بعد الأزمات التي حدثت في الأهلي ولم يستطع أحد أن يجد حل لها سوى التلميذ النجيب، حسن حمدي لعل كون حمدي ترأس جميع المناصب الإدارية منذ أن كان لاعبا حتى أصبح رئيس للقلعة الحمراء.

 

ولعل كون محمود الخطيب المولود في الثلاثون من شهر أكتوبر والمنتمي لبرج العقرب صاحب الشخصية المذبذبة في قراراتها فهو بمثابة الصندوق الأسود الذي يخيم عليه طابع الغموض والمليء بالأسرار التي لا حدود لها حتى أنه في بعض الأحيان يتوه في زحامها حتى جاء حسن الثابت ليعود الهدوء علي تلك الأسرار ويترجم لغة الغموض لقرارات أنقذت الأهلي من أنياب الجماهير.

 

موضوعات ذات صلة..

تركي آل الشيخ : إستضافة قطر لكاس العالم ”فضيحة”

فتحي يغيب عن مران الأهلى اليوم

اقرأ أيضا