خبير تربوي: حفلات المدراس بالعام الماضي خالفت الضوابط

الاثنين 13 اغسطس 2018 | 04:22 مساءً
كتب : مي وجدي

قال الدكتور طارق نور الدين، معاون وزير التربية والتعليم الفني الأسبق، إن الضوابط التي أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جار وضعها لتنظيم الحفلات والمناسبات داخل المدارس حتى تكون لائقة ومناسبة للمراحل العمرية المختلفة والعملية التربوية التعليمية.

 

وأضاف معاون وزير التربية والتعليم الفني الأسبق، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، إن تلك القوانين واللوائح واضحه للجميع، ولكن تكمن المشكلة الساسية في آلية المتابعة والضرب بيد من حديد على كل المخالفين.

 

وتابع الدكتور طارق، موضحًا أن القوانين التي تضبط الحفلات في المدراس كانت موجودة منذ زمن طويل، ولكن ما حدث أنه تمت مخالفة هذه القوانين لعدم تفعيل الجزاء، قائلًا : أن ما يحدث تطبيق للمثل القائل "من أمن العقاب أساء الأدب"، فيجب ان يكون هناك تغليظ لتلك العقوية.

 

وأوضح أنه يجب ألا يكون عقاب المخالفين هو فقط خصم بسيط، منوهًا إلى أن القوانين القديمة كانت تعاني من ضعف العقوبات مقابل الإساءة التي تحدث، ولذلك فإن الوزارة لا تحتاج إلى تشريع جديد أو قوانين جديدة ولكن إلى تغليظ العقوبة، بالإضافة إلى تفعيل آليات المتابعة لأنه إذا لم يتم متابعة التطبيق سيكون مصيرها نفس مصير القوانين القديمة.

اقرأ أيضا