بالصور.. بدء الإفراج عن السجناء الغارمين

السبت 06 أكتوبر 2018 | 11:52 صباحاً
كتب : سارة محمود

بدأت منذ قليل احتفالية قطاع السجون بوزارة الداخلية بمجمع سجون طرة الإفراج عن عدد من نزلاء السجون طبقًا لقرار رئيس الجمهورية بالعفو عن عدد من المحكوم عليهم والغارمين والغارمات بمناسبة الاحتفال بانتصار السادس من أكتوبر.

 

يأتى ذلك تفعيلًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى «سجون بلا غارمين»، وتنفيذًا لقرار العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم.

 

وعقد قطاع مصلحة السجون لجانًا لفحص ملفات نزلاء لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان برئاسة مساعد أول وزير الداخلية للقطاع اللواء زكريا الغمري إلى انطباق القرار على عدد من النزلاء، وباشرت اللجنة العليا فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم.

 

ويستبعد من قوائم الإفراج المحكوم عليهم في الجنح التي تمس الحكومة من الخارج والداخل، وحائزي المفرقعات والرشوة، وجنايات التزوير، والجرائم الخاصة بتعطيل المواصلات، والجنايات المنصوص عليها في القانون الخاص بالأسلحة والذخائر، وجنايات المخدرات والاتجار فيها، وجنايات الكسب غير المشروع، والجرائم المنصوص عليها بقانون البناء، كما لا يسري على الجرائم المنصوص عليها في قانون الشركات العاملة في مجال تلقي الأموال لاستثمارها.

 

موضوعات متعلقة..

الإفراج عن ٦٩٠ غارمًا وغارمة

بالصور.. بعد العفو الرئاسي عن 82 مسجون.. الافراج عن نزلاء طرة

اقرأ أيضا