متحدث الوزاراء: ملف تنقية بطاقات التموين تأخر كثيرًا

الاثنين 06 اغسطس 2018 | 09:16 مساءً
كتب : وحيد خليل

أكد السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أهمية ملف تنقية وتنقيح قاعدة بيانات بطاقات التموين، وأن الحكومة بدأت العمل عليه منذ فترة، مشيرًا إلي أن هذا الإجراء تأخر كثيرًا  لعشرات السنين، ولم يكن هناك قاعدة بيانات واضحة أومدققة فىما يتعلق بالأسماء الموضوعة على قوائم التموين.

وأضاف المتحدث الرسمي، باسم رئاسة الوزاراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة فى مصر"، المذاع على فضائية "الحياة"، أن بطاقات التموين تحتوي على العديد من حالات الوفاة، ورغم ذلك مازالت تصرف لهم السلع التموينية ويوجد آخرين ينتفعون بها، لافتًا إلي أنه: "كان هناك حاجة لتنقية وتوحيد قاعدة البيانات حتي تكون مميكنة بحيث تكون الرقابة عليها دقيقة".

وأوضح سلطان، أن المرحلة الأولي من تنقية بطاقات التموين، كانت حذف أسماء المتوفين، حيث كانت هناك أسماء مكررة من محافظة لمحافظة أخري، وبالتالي كنا بحاجة ماسة لتنقية بطاقات التموين من كل هذه الأسماء.

وتابع متحدث الوزاراء، أن اجتماع اليوم، كان يستهدف خطوات تسجيل المواليد الجدد على بطاقات التموين، مشريًا إلي أنه في عام 2005 كان هناك امتناع عن إضافة مواليد جدد، وتم الموافقة مؤخرًا لفتح الباب لتسجيل الواليد الجدد وفق ضوابط معينة.

 

 

 

اقرأ أيضا