خطأ دلال عبد العزيز في «كارما» يُثير غضب الجمهور

الخميس 21 يونية 2018 | 07:02 مساءً
كتب : منار بدر الدين

عادةً ما يأخذنا حب الفيلم أو أحد أبطاله، لدور الناقد أحيانًا، وننهمك فى مناقدت أفعاله ومايقدمه، فأصبح أغلبنا يتابع الأفلام السينمائية بتدقيق في بعض التفاصيل التي يمكن من خلالها اكتشاف بعض الأخطاء داخل العمل.

وهذا ما فعله الجمهور عندما وقع صناع عمل فيلم «كارما» بطولة عمرو سعد، والمعروض فى موسم أفلام عيد الفطر، في أخطاء أثارت غضبهم.

حيث تم عرض مشهد فى الفيلم للفنان دلال عبد العزيز وهى تتحدث مع ابنها، الذي يجسد دوره «عمرو سعد»، عن ملامح وكيفية اختيار زوجه له، وكانت الألفاظ التى تتحدث بها تحتوي على إيحاءات مُخلة لا يصح أن تعرض فى السينمات المصرية، خاصةً أن الفنانه دلال عبد العزيز فنانة كبيرة ولها تاريخها الفني ولا يستقيم أن تظهر فى عمل بتلك الألفاظ، وعلى جانب آخر أثار غضب الجمهور، من تجسيد دور مسلمة تتزوج من مسيحي.

وقال الناقد طارق الشناوي، إن وقوع أبطال اى عمل فى خطأ فني هو استسهال فى الدراما والسينما، مؤكدًا ضرورة تصينف الفيلم «+12» مراعاةً لهذا السن، واحترام حيائه في الاستماع إلى النص المكتوب.

 

وأكد «الشناوي»، أن قرار منع الفيلم من العرض الذى صدر قبل عرضه بساعات، هو كان قرار خطأ وعندما تدخلت الدولة، تراجعت عن قرار المنع لعدم وجود سبب لمنعه.

 

كان الفيلم قد واجه مشكلة، بعدما قرر جهاز الرقابة على المصنفات الفنية سحب ترخيص عرضه، إلا أن الأزمة تم حلها وتم منح الفيلم ترخيص جديد دون حذف أي مشهد من مشاهد الفيلم، بعد تدخل وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم.

فيلم "كارما" بطولة عمرو سعد، غادة عبدالرازق، زينة، مجدي كامل، خالد الصاوي، دلال عبدالعزيز وماجد المصري، مجدي كامل، مصطفى درويش، حسن حرب، يوسف الحسيني، خالد تليمة وعمر زهران، من تأليف وإخراج خالد يوسف.