محسن عادل يطالب الأعلى للإعلام بالبحث في قواعد شركة (m.o.4))

الاثنين 31 ديسمبر 2018 | 06:52 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أرسل محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار، طللبا إلى أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بشأن القرار رقم 5416 بتاريخ 5/12/2018، باتخاذ اللازم نحو وقف شركة m.o.4  عن العمل نظراً لحصولها على التراخيص اللازمة بمزاولة المهنة طبقاً للقانون رقم 180 لسنة 2018.

 

وطالب عادل بدراسة الموضوع وبالبحث بقواعد بيانات الشركات المتوفرة بالهيئة للوقوف عما إذا كانت الشركة المذكورة ضمن الشركات المؤسسة وفقاً للقانون رقم 159 لسنة 1971 أو القانون رقم  72 لسنة 2017 لم يتم الاستدلال على وجودرها.

 

كما طالب بالعلم والنظر في التنبيه نحو اتخاذ اللازم في هذا الِشأن كون أن الشركة المذكورة لا تقع تحت مظلة الهيئة ولا تخضع لأحكام القوانين المنوط بها تنفيذها.

 

وكانت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام أوصت بحجب موقع كايروسين لعدم حصوله عىل ترخيص من المجلس، وأيضاً لعدم وجود ترخيص للشركة المالكة للموقع (mo4) ، وذلك بعد رد الهيئة العامة للاستثمار بعد وجود ترخيص للشركة.

 

وكانت وحدة الرصد الإعلامي بالمجلس قد رصدت صوراً لأوضاع مخلة، وكذا عبارات إباحية عل الموقع.

 

ويعد هذا هو الموقع الثاني للشركة بعد موقع (فصلة)، والذي تم حجبه لعدم حصوله على تراخيص ولنشره موضوعات تهين الدولة المصرية.

 

جدير بالذكر، أن مواقع الشركة الأخرى سوف يتم حجبها أيضاً لعدم وجود تراخيص لها وهي كايرزوم، الفصلة، سين ارابيا، ستارت اب سين، سين تورز.

 

وأكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى أن المجلس سيرصد أي مخالفات للموقع، وسيتم حجب المواقع الغير مرخصة فور ارتكابها أي مخالفة وتوقيع الجزاءات المقررة باللائحة على المواقع المرخصة.