بالصور.. عرض مراحل حفر قناة السويس الجديدة

الاربعاء 16 يناير 2019 | 12:31 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

استمع وفد من أبناء المصريين بأستراليا، لعرض عن قناة السويس الجديدة والمنطقة الاقتصادية بمبنى المحاكاة، حيث تم استعراض فيلم تسجيلي، يتضمن عرض توضيحي لمراحل حفر قناة السويس الجديدة وعمليات التكريك والإنجاز غير المسبوق وما تم من إزالة كميات هائلة من الرمال المشبعة بالمياه أثناء الحفر.

وشاهد الوفد أيضًا فيلمًا عن المشروعات الاستثمارية التي تم إنشائها ضمن مشروع تنمية منطقة قناة السويس وأبرز الصناعات والفرص الاستثمارية الواعدة المرتقب إقامتها ضمن مشروع التنمية، وأعقب ذلك حضورهم لمحاكاة حول كيفية إدارة السفن العملاقة بقناة السويس الجديدة.

ونظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة للوفد الثاني من الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بأستراليا، إلى هيئة قناة السويس.

جاء ذلك  بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والسيد جلين مايلز سفير أستراليا لدى مصر، للتعرف على طبيعة سير العمل في القناة ومشاهدة قناة السويس الجديدة ومشاريع التنمية المحيطة بها، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وفق البروتوكول الموقع بين الوزارتين لربط الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج بوطنهم الأم مصر، وتماشيا مع رؤية مصر لدمج شبابها في عمليات التنمية المستدامة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار البرنامج الذي تنظمه الوزارة لوفد الجيلين الثانى والثالث من أبناء المصريين بأستراليا، حتى يتعرف الوفد على طبيعة الأوضاع الداخلية في مصر وما يواجهه هذا البلد من تحديات ومخاطر في المرحلة الراهنة.

اقرأ أيضا