بـ ”5 بلوق”.. البرادعي يسير على نهج رضوى الشربيني

الاربعاء 02 يناير 2019 | 11:54 صباحاً
كتب : سارة محمود

لم تكن السابقة الآولي التي يطل علينا محمد البرادعي، المدير العام السابق لوكالة الطاقة الذرية، بعد اختفاء استمر لسنوات طويلة، ليعلن عن عدد من  حجبهم من حسابة الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،  مما جعل رواد السوشيال ميديا يدشنون هاشتاج  بعنوان "البرادعي رمز الفساد والدمار في العالم".

 

لا زال البرادعي، يسقط يومًا بعد يومًا ضحية متناقضاته التي تظهر للجميع، خاصة أنه أول من كان ينادي بحرية الديمقراطية، إلا أنه أكثر من يفتقدها، حيث أن ما فعله  من حجب متابعيه، يدل علي أنه لا يريد أن يسمع إلا صوت نفسه، ولا يلتفت لأى رأى مخالف لرأيه حتي وأن كانوا أصدقائه في يومًا من الأيام، حيث يقوم فورا بحجب كل من يخالفه الرأى.

 

"سياسة الرأى الواحد"، هذه السياسة المتبعة من قبل المدير العام السابق لوكالة الطاقة الذرية، خاصة بعدما كتب بنفسه علي صفحته الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "عدد من حجبتهم على حسابى حتى اليوم ٣٩،٣٧٤ وهو عدد يزيد بقليل عن نصف فى المئة من متابعينى، أرجو أن يلتزم الجميع بمفهوم الحوار الراقي المبني على حقائق.

وقال الشاب فى تدوينته: ”مع احترامي البرادعي عمره ما بلك حد بيناقش بأدب، بشوف التعليقات معندناش ثقافة الاختلاف في الرأي علي طول شتيمة، طيب اللي بيشتم مستني ايه”، ليرد البرادعى على التدوينة قائلا:”عدد من حجبتهم على حسابى حتى اليوم 39 ألف و374 متابع وهو عدد يزيد بقليل عن نصف فى المئة من متابعينى، أرجو أن يلتزم الجميع بمفهوم الحوار الراقي المبني على حقائق”.

بينما علق أحد المتابعين ساخرًا عمن الذي كتبه "البرادعي، قائلًا "خلي صدرك رحب يابوب".

بينما قام الآخر بحساب عدد الساعات التي يتخذها "الدكتور"، معلقًا "أنت راجل فاضي بقي"

 

لا بديل عن الحوار

ولم يتوقف الأمر فقط عن متابعيه، وإنما اعتبر الدكتور محمد الباز، مذيع برنامج "90 دقيقة"، والمذاع على فضائية "المحور"، إن البرادعي يعتبر شخصية ساقطة، ليس بسبب آرائه، ولكن لأنه دائمًا ما يتشدق بالديموقراطية، ويردد دائمًا، قوله "لا بديل عن الحوار"، وعندما يختلف معه أحد يقوم بحظره على تويتر "بلوك".

 

وواصل الباز ساخرًا: "يبدو أن البرادعي متقمص شخصية رضوى الشربيني ويتبع أسلوب "بلوق.. بلوق.. بلوق".

 

 

اقرأ أيضا