إليك سيدتي.. 8 نصائح قبل أن تنهي علاقتك بشريك حياتك

الثلاثاء 01 يناير 2019 | 03:20 مساءً
كتب : هند صفوت

لا تقلقي سيدتي، إذا كانت علاقتك العاطفية مع شريك حياتك تمر بالعديد من الاضطرابات، كما أنه لا داعي للانزعاج، إذا كنتي لا تشعري بالسعادة في علاقتك، كما كنتي تشعرين بها من قبل، فهذا الأمر يحدث مع أغلب الأزواج إن لم يكن معظمهم.

 

فالمشاجرات سمة أساسية في حياة جميع البشر بلا استثناء، نظرًا لكثر أعباء الحياة، فإذا وقعت بعض المشاجرات بينكم، فهذا الأمر لا يعني أنه يتعين عليكي إنهاء هذه العلاقة، لكن إذا لم تسير الأمور على ما يرام، لفترة طويلة ولا تستطيعي ان تجدي لها حل، ففي هذه اللحظة، عليكي أن تتبعي هذه النصائح، عسى أن تعود علاقتكم إلى مسارها الصحيح مرة أخرى.

 

1- التواصل

واحدة من أسوأ الأخطاء، التي تقع فيها أغلب النساء، هي عدم تواصلهم بشكل صريح و صحيح مع شريكها. حيث انكي تحاولي في الكثير من الأحيان عدم احراج شريكك و في نفس الوقت، تشعرين بأنك بحاجة إلى التعامل معة بصدق وأن تخبريه بكل ما يزعجك بطريقة صريحة و مباشرة، لذلك فانك تشعرين بأن هناك خطأ في هذه العلاقة، لكنكي تجهلين السبب وراء هذا الشعور.

 

إن الأمر لا يحتاج إلى كل هذا التوتر، فالحل بسيط، قولي ما تشائين ولكن بطريقة لطيفة وبأسلوب راقي، فإنه على الصعيد الآخر سوف يستجيب لمتطلباتك، ويتقبل كل ما تقوليه.

 

2- الصبر

كوني صبورة، الصبر هو مفتاح أغلب المشاكل، إذا حدث خلاف أو نقاش حاد مع شريك حياتك حيال أمر ما، فلا تتوقعي أن المشكلة سوف يتم حلها بين ليلة وضحاها، لذا بعد أي نقاش أو خلاف، امنحيه فرصة ليقوم بحل المشكلة وتصحيح الأمر.

 

3- ضعي اهداف

تبادل أطراف الحديث بينكم من أهم الأمور في علاقتكم، فحاولي ان تكون مناقشاتكم مثمرة وممتعة، لا تثقليها بالمشكل البسيطة التي لا داعي الذكرها. وعندما تتحدثين معه ضعي هدف ترغبين الوصول إليه، سواء كان هذا الهدف هو تقديم حل لمشكلة ما أو للاطمئنان عليه أو لتخبريه بشئ ما و غيرها من الاشياء. فلا يكون حديثك معه عبارة عن كلام لا داعي له وليس له اي معني او هدف.

 

4- استمري بالاهتمام به 

عاملي شريك بنفس اسلوب الاهتمام التي كنت تعامليه في بداية علاقتكما. هذا يعني ان تجعلية من اولوياتك، و أن تعيره اهتمامك و ان تتواصلي معه بشكل مستمر. ونظرا لكثرة مشاغل الحياة، فقد تنسي أن تقومي بالاتصال للاطمئنانعليه. لذلك يمكنكي أن تقومي بضبط المنبه، لكي يذكرك بالاتصال به على الأقل مرة في اليوم.

 

5- اكسري الروتين

حاولي أن تقوموا بشيء مختلف. في الوقت الحالي، أصبح معظمنا عالقون في حياة يملئها الروتين مثل مشاكل الأطفال، ضغط العمل و غيرها من الأمور. لذلك حاولي أن تقومي بكسر هذا الروتين عن طريق الخروج سويا الى احدى السينمات او المطاعم، أو التنزه في إحدى الحدائق و غيرها من الأمور التي تكسر و تغيرهذا الروتين الممل.

 

6- اغلاق الهاتف

عندما تتقابلوا، عليكم بغلق التليفون او علي الاقل تركه بعيدة ، حيث ان الحياة مليئة بالكثير من عناصر التشتيت فلا قوموا بتوسيع هذه الفجوة بينكم، باستخدامك للهاتف. حيث أن استخدام الهاتف يعكس صورة سلبية و يعطي شريكك انطباع، انه ليس من اهتماماتك.

 

7-التركيز على الجانب الإيجابي لشريكك

دائما ما تلحين علي شريك حياتك لتغير بعض الصفات السلبية الخاصة بيه ، لكن هل حاولتي ان تركز على صفاته الإيجابية و تشجعيه على تحسينها وتطويرها. علاوة على ذلك، لا تحاولي أن تركزي علي سلبياته، فلكل منا اخطائه و لكل منا عيوبه. 

 

8- انظري إلى نفسك

في أغلب الأحيان ينظر البعض الى اخطاء الاخرين، في حين أنه يغفل الي النظر الى نفسه. فمن الممكن أن يكون السبب في تغيير علاقتكم هو اسلوبك ،فقد يتعين عليكي ان تقومي بتغييره و تعديلة حتي تعود علاقتكم إلى ما كانت عليه من قبل. 

اقرأ أيضا