الجريمة في أسبوع.. "قتل الجدة عزيزة".. و"مصرع ربة منزل على يد زوجها"

الجمعة 22 فبراير 2019 | 11:47 مساءً
كتب : حسن سمير

شهد الأسبوع الماضي عدة جرائم شغلت الرأي العام، وآخرى تقشعر لها الأبدان، لكن أسباب ارتكاب تلك الجرائم كان مختلفًا ما بين قتل "الجدة عزيزة" بسبب السعر والشعوذة، وربة منزل قتلت على يد زوجها بمساعدة والدته بعين شمس بعد مرور 6 سنوات زواج التي شاهدته علي فراش الزوجية يمارس الرزيلة، و"قتل فرارجى" بسبب رائحة الفراخ.

"قتل ربة منزل"

في البداية شهدت منطقة عين شمس واقعة مأساوية فجر الأحد الماضي، حيث أنهى عامل حياة زوجته بمساعدة والدته وعشيقته، خوفًا من افتضاح أمره، بعدما اكتشفت المجنى عليها خيانة زوجها مع جارتهم

بدأت التفاصيل عندما تلقى المقدم محمد السيسي، رئيس وحدة مباحث عين شمس، بلاغا يفيد بوجود جثة لسيدة تدعى "أية . ر" 31 سنة لقيت مصرعها منذ أيام إثر تعذيب بدني داخل منزل والدة زوجها، بحارة فضل محمد بشارع مكه دائرة القسم.

على الفور تم تقنين الإجراءات، وهرعت قوة أمنية لمكان البلاغ، وعثر داخل الشقة علي جثة لسيدة تدعى "أيه. ر. ك" 31 عاما، ملفوفة داخل سجادة صالون، وبجوارها حماتها "زينب" الشهيرة بفرنسا.

وبتفتيش مكان الحادث، وجد "أحمد.ع" شقيق زوج المجني عليها، وجارتهم "نهي" داخل غرفة من غرف نوم الشقة محل الواقعة.

كما تمكنت القوات من ضبط "عصام. ع " زوج المتهمة الأولي "زينب" مختبئًا داخل عشة أعلى سطح العقار،

بينما فر "أيمن.ط.ع" زوج المجني عليها هاربًا، فور علمه بوصول القوة الأمنية مكان الواقعة.

وفي صباح اليوم التالي فور علم المصنع الحربي الذي يعمل به زوج المجني عليها، قام لحظة وصوله للعمل بتسليمه إلي قسم شرطة عين شمس لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

أكد المتهمين جميعهم أثناء تحقيقات النيابة، علمهم الكامل بكافة تفاصيل واقعة القتل، والمشاركة في التعذيب البدني للضحية، وإخفاء الجثة عن الأجهزة الأمنية ومحاولة دفنها بمعرفتهم.

وصرحت النيابة برئاسة المستشار شريف عيسوي، بتشريح جثة المجني عليها، للوقوف على ملابسات الحادث، وطلبت التحريات التكميلية حول الواقعة.

"الجدة عزيزة"

سائق وزوجته قررا الانتقام من شاب يعمل بالدجل والشعوذة على طريقتهما، فقتلا والدته السيدة المُسنة المعروفة في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة بـ"الجدة عزيزة"، والتي تعيش وحدها.

البداية عندما تلقى العميد محسن كامل، مأمور قسم إمبابة، بلاغًا من شرطة النجدة بالعثور على جثة داخل شقة بشارع الطناني بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أن الجثة لسيدة تدعى عزيزة وشهرتها "أم محمد"، تبلغ من العمر 74 سنة، ترتدي ملابسها كاملة، ووجود بعثرة في محتويات الشقة.

وبالتحري والبحث، تبين أن الدافع ليس السرقة، وأن الانتقام هو السبب الرئيسي، وأن "مصطفى" نجل الضحية، مارس الجنس مع سيدة على مدار عامين، بزعم علاجها كونه متخصصًا في أعمال الدجل والشعوذة، ما دفع الزوج للتخلص من والدته بعدما لم يعثر عليه.

عقب تقنين الإجراءات، واستصدار إذن من النيابة العامة، تمكنت مأمورية بقيادة المقدم محمد ربيع، ومعاونيه الرائدين مؤمن فرج، ومحمد إدريس، من ضبط المتهم وزوجته، وأقرا بارتكاب الواقعة، وعلل الأول السبب: "حرقت قلبه على أمه انتقامًا لشرفي".

حُرر المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

"قتل فرارجي"

بسبب رائحة الفراخ التى تخرج من محل فرارجى بمنطقة روض الفرج، قام صاحب محل كشرى بمعاتبة الفرارجى بسبب الرائحة، التى تخرج من محله، وأثناء المعاتبة تطور النقاش ليصل حد التشابك، ليقوم صاحب محل الكشرى بتسديد عدة طعنات للمجنى عليه ليسقط قتيلًا غارقًا فى دمائه وليفارق بعدها الحياة، لتقوم الأجهزة الأمنية بالقبض على المتهم وأمرت النيابة بحبسه على ذمة التحقيقات.

"يقتل جده لشراء هاتف محمول"

تجرد شاب من كل مشاعر الإنسانية، وعقد العزم على قتل جده، بمركز أبو صوير بالإسماعيلية، بعد أن رفض المجنى عليه إعطائه أموال لشراء هاتف محمول، فقام المتهم بتعقب جده أثناء ذهابه لصلاة الفجر وقام بقتله أثناء مروره بجوار قطعه أرض زراعية، بعد أن قام المتهم بتسديد عدة ضربات بفأس على رأس جده.

وأكد المتهم فى التحقيقات أنه عقب قتل جده وجد 5 آلاف جنيه داخل حافظة نقوده، ثم قام عقب ذلك بشراء هاتف محمول قبل القبض عليه.

"مزارع يقتل 4"

تعرض مزارع منذ عام للضرب على يد بعض الأشخاص من عائلة حميدو بقرية الحمادية، بمركز سوهاج، بسبب خلافات أسرية، فلم يستطع الخروج من منزله بسبب معايرة أهالى بعض أهالى القرية، فقرر المتهم الانتقام من المعتدين عليه، وقام مطلع شهر فبراير الجارى بالتعدى على اثنين ممن تعدوا عليه بسلاح نارى وتصادف وجود آخرين بمكان الأحداث مما أدى لوفاة 4 أشخاص وإصابة خامس.

وعلى الفور قامت الأجهزة بتطويق القرية لمنع هروب المتهم، وعقب القبض عليه اعترف بتعدى بعض أفراد عائلة حميدو عليه بالضرب، وكسر زراعة بسبب خلافات أسرية سابقة على الواقعة بعام، تم تحرير محضر وأمرت النيابة بحب المتهم على ذمة التحقيقات.