قبل موقعة الليلة.. التاريخ ينصف الزمالك أمام أندية أنجولا

الاحد 24 فبراير 2019 | 03:49 مساءً
كتب : أحمد عمر

يستضيف فريق الزمالك نظيره بترو أتليتكو الأنجولي في التاسعة مساء اليوم علي استاد الجيش المصري ببرج العرب، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المحموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وتعد مواجهة الزمالك الليلة أمام بترو أتليتكو هي الأول بين الفريقين، حيث لم يلتقي الفريقان من قبل في أي مباراة، لكن الزمالك سبق له وأن واجه الفرق الأنجولية في 6 مباريات سابقة، كانت اليد العليا فيهم لأبناء ميت عقبة حيث فاز الزمالك في ثلاث مباريات كلها كانت مصر وتعادل في مباراة وخسر مباراتين خارج مصر، وكانت جميع المباريات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفيما يلي نستعرض معكم تاريخ مواجهات الزمالك مع الأندية الأنجولية :

-المواجهة الأولي للزمالك أمام أندية أنجولا كانت مع أتليتكو أفياساو في دور الـ32 في دوري أبطال إفريقيا عام 2005، وتعادل الفريقين ذهابًا في أنجولا 1-1 وفاز الزمالك إيابًا 2-0.

-وكان ثاني لقاء للزمالك مع الأندية الأنجولية عام 2008 ضمن دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وواجه خلالها فريق إنتر كلوب، وفاز الفارس الأبيض بنتيجة 3-0 ذهابًا، بينما خسر 2-1 في لقاء الإياب، وتأهل للدور الثاني.

-وكانت آخر مواجهة جمعت الزمالك مع الأندية الأنجولية كانت ضد فريق كابوسكورب في دور الـ32 لدوري الأبطال الإفريقي عام 2014، فاز الفارس الأبيض بهدف دون رد في القاهرة، بينما حسم التعادل السلبي نتيجة لقاء الإياب.

اقرأ أيضا