برلماني: أزمات هيئة السكك الحديدية ليست وليدة اللحظة ونحتاج إلي تكاتف

الخميس 28 فبراير 2019 | 02:04 مساءً
كتب : حسن سمير

قال النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن أزمات هيئة السكك الحديدية ليست وليدة اللحظة، وانما تمتد لقرابة 70 عامًا، ولذلك فنحن نحتاج إلي وقت كافي لحل كافة الأزمات والبعور بمصر وبهيئة النقل إلي بر الأمان.

وأوضح "عبد الواحد"، خلال كلمته بالاجتماع المنعقد الآن مع رئيس هيئة السكك الحديدية، أن سكة الحديد ما هي إلا أنها عبارة عن بنيه تحتيه من قطارات وأشارات، مؤكدًا أن حادث محطة مصر والذي وقع أمس الوضح الكثير من الأمور وعلى رأسها أن العنصر البشري يحتاج إلي إعادة هيكلة إدارية وفكرية من جديد.

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلي أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من التغيرات الجذرية والتطورات بشأن الهيئة بأكملها، مشددًا على محاسبة من يقصر في إداة عمله، ومن يتسبب في الفساد.

وتابع البرلماني" نحن نتعامل مع خطة وزارة بأكلمها وليس وزير بعينه"، مطالبًا وزير النقل المقبل أستكمال ما قام به الدكتور هشام عرفات، الوزير السابق، وذلك لمنع تكرار تلك الحوادث في المستقبل.

وشهدت محطة مصر نشوب حريق هائل، في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وتلقت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات و شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين بالفحص المبدئي نشوب حريق بأحد القطارات نتيجة اصطدامه بالرصيف رقم 5 ، وانفجار خزان الوقود مما أسفر عن وقوع إصابات ، وجارى الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين.

اقرأ أيضا