أهمهم وصفة الخيار.. 3 طرق منزلية لإزالة آثار الجروح

الاثنين 04 مارس 2019 | 10:17 صباحاً
كتب : هند صفوت

يتعرض الكثير منا، خلال حياته اليومية إلى الكثير من الجروح، والتي قد تكون بسيطة أوعميقة، كما أن هذه الجروح تترك أثرها على أجسادنا مما تجعلنا في حالة من الضيق، خاصة عندما تكون هذه الجروح في مناطق واضحة مثل الوجه ـو اليدين، لذا نقدم لكم في السطور القادمة، أفضل الطرق السريعة للتخلص من هذه الآثار المزعجة.

-وصفة زيت جوز الهند

عند الإصابة بجروح، يمكننا وضع زيت جوز الهند على الجرح، مع تدليك منطقة الجرح بطريقة دائرية حتى يمتص الجلد الزيت جيدًا، ويحتوي جوز الهند على مضادات الأكسدة، والتي تلعب دورًا مهما في التخلص من أثار الجروح، كما أنه يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد، كما أنه يعطي النعومة اللازمة.

-وصفة العسل

يمكننا إزالة آثار الجروح، عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من العسل إلى ملعقتين من صودا الخبز، ويتم وضعهما مباشرة على الجرح لمدة تتراوح من 3 إلى 5 دقائق، ثم نضع منشفة دافئة على الجرح حتى تبرد، ومن ثم نقوم بإزالة هذه الوصفة باستخدام المنشفة.

-وصفة الخيار

نقوم بتقشير خيارتين مع إزالة بذورهما، ثم نمزج هذه البذور مع خمس أوراق من النعناع داخل الخلاط ، حتى يتم هرسها جيدًا، ومن ثم نضيف بياض بيضة إلى هذه المكونات مع خلطهم جيدًا بعضهم ببعض، نضع هذه الخلطة على مكان الجرح لمدة 15 دقيقة، ثم نغسلها بماء بارد، ويفضل تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

اقرأ أيضا