محمد العرابي: مصر إحدى الدول القادرة على جذب الاستثمار الخارجي

الاربعاء 13 مارس 2019 | 10:27 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال النائب محمد العرابي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ووزير الخارجية الأسبق، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة للقمة الاقتصادية العالمية المقبلة لمجموعة العشرين G20 وغيرها من المحافل الدولية، أكبر دليل على أن مصر أصبحت دولة قادرة على جذب الاستثمار الخارجي، كما أنها تسير بخطوات اقتصادية ثابته واضحة.

وأوضح "العرابي"، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، أنها لم تكن المرة الأولى التي يتم فيها دعوة مصر من قبل الدول للمشاركة في مثل هذه المحافل والمنتديات، كما أن هذا يدل على أن هناك تقدير من قبل العالم لمصر، ولذلك فنحن شريك أساسي في القمم.

وأضاف عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اليابان لديها نظرة خاصة لمصر، خاصة بعد ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الإفريقي، ولذلك تصبح مصر هي بوابة العبور لليابان إلي القارة السمراء، مشيرًا إلي أن أبرز الملفات التي من الممكن أن يتم طرحها على طاولة المنتدي، تدعيم مصر في القارة السمراء، فضلًا عن خروجها بالاتفاقيات التي ستعود بالنفع على الدولة.

وكان قد تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي دعوة من شينزو آبي رئيس وزراء اليابان؛ للمشاركة في القمة الاقتصادية العالمية المقبلة لمجموعة العشرين G20، التي تتولى اليابان رئاستها حاليًا والمنتظر عقدها بمدينة أوساكا اليابانية خلال العام الجاري.

وأشار السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن السفير الياباني بالقاهرة نقل -ممثلًا عن حكومة بلاده- دعوة رئيس وزراء اليابان.

وأوضح المتحدث أن هذه الدعوة جاءت استنادًا لمكانة مصر في أفريقيا، ورئاستها للاتحاد الأفريقي، ولعرض تجربة مصر التنموية الواعدة للإصلاح الاقتصادي الشامل، ورؤيتها لسبل تعزيز الجهود الدولية لدفع مساعي التنمية في القارة الأفريقية.

اقرأ أيضا