وداعا حب الشباب.. 3 وصفات منزلية للقضاء عليه نهائيا

الاربعاء 13 مارس 2019 | 10:33 صباحاً
كتب : هند صفوت

يعتبر ظهور حب الشباب من أكثر الأمور التي تسبب الانزعاج للشباب في فترة المراهقة، حيث أن وجود مثل هذه الحبوب، تسبب لهم الضيق والإحراج بين الناس، فكثرة ظهور البثور على الوجه، تدفعهم إلى إنفاق الكثير والكثير من المال، من أجل إخفاء تلك البقع المزعجة، لذا نقدم لكم في السطور القادمة، أسرع الطرق المنزلية، للقضاء على هذه الحبوب إلى الأبد.

-وصفة العسل

نقوم بخلط معلقة من العسل،على نصف معلقة من القرفة المطحونة، ثم نترك هذا الخليط على الوجه، لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة، ثم نغسل الوجه بماء فاتر، وبعد خمس دقائق يتم غسل الوجه بماء بارد، ويتم تكرار هذه الوصفة أربع مرات أسبوعيا، وسوف نحصل على النتائج المرجوة.

-وصفة الكركم

نخلط ملعقتين كبيرتين من الكركم بكوب من الماء، مع مزجهم جيدا حتى يصبحوا عجينة متماسكة، ثم نضع هذه الخلطة على الوجة لمدة 20 دقيقة، ومن ثم نقوم بغسل الوجه بماء فاتر، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا حتى تختفي الحبوب بالكامل.

-وصفة خل التفاح

نمزج معلقتين كبيرتين من خل التفاح مع الماء، ثم نضع قطعة من القطن في هذا الخليط، ونمسح بها بثور حب الشباب، ونتركهم لمدة 10 دقائق، ومن ثم نغسل الوجه بالماء البارد، ويفضل تكرار الوصفة مرتين في اليوم، على مدار أسبوع وسوف نلاحظ الفرق.

اقرأ أيضا