السيسي: نحتاج لبروتوكول تعاون وشراكات مع الجامعات الأجنبية

الاحد 17 مارس 2019 | 03:53 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن موارد مصر وأفريقيا غير مماثلة للدول الأخرى، فمصر تمتلك موارد بشرية وعقول متفردة وكفاءات، مشيرًا إلى أن الدول الأخرى تمتلك الموارد التي تجذب أبناء القارة المميزين وتستفيد منهم في تطوير التكنولوجيا والصناعة.

وأضاف الرئيس خلال كلمته بمؤتمر الشباب العربي الأفريقي، بجلسة "مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية": إن الدولة تسعى لتطوير ورفع جودة التعليم لإعطاء الفرصة لشبابنا، لاستخدام هذه العقول لصالح الإنسانية.

وأكد السيسي أننا نحتاج إلى بروتوكول تعاون وشراكات بين مصر والجامعات الأجنبية لتصدير الخبرات والكفاءات المصرية، وفي المقابل تكون أسعار سلع الخدمات الطبية تفضيلية.

وأضاف أن مصر على استعداد لتقديم كل ما لديها من تقدم تكنولوجي لأشقائنا في أفريقيا إن كان لديهم الحاجة لذلك.

وانطلقت أمس فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي في مدينة أسوان والذي يختتم فاعلياته غدًا الإثنين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشهد الحضور جلسات عمل اليوم التالي من منتدى الشباب العربي الأفريقي، بجلسة افتتاحية بعنوان "منتدى شباب العالم.. آفاق جديدة".

وتعقد جلسة نقاشية عن مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية، وجلسة نقاشية أخرى بعنوان "أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على إفريقيا والمنطقة"، كما تُعقد مائدة مستديرة بعنوان "وادي النيل ممر للتكامل الإفريقي والعربي".

وبالتوازي مع الجلسات المختلفة، تُعقد ثلاث ورش عمل؛ الأولى بعنوان: "كيف تصبح رائد أعمال ناجحا؟"، والثانية حول ريادة الأعمال من منظور إفريقي، والأخيرة عن تنفيذ أجندة الشباب والأمن، وتختتم أعمال اليوم الثاني بالجلسة النهائية.

اقرأ أيضا