بالإنفوجراف| "الشعب يفتي والحكومة ترد".. أبرز 10 شائعات في 6 أيام

الاثنين 01 ابريل 2019 | 03:32 مساءً
كتب : إيناس رأفت

انتشرت خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي والإخبارية في الفترة الماضية عدد من الشائعات التي تهم المواطن المصري وهي ليس لها أساس من الصحة حتى تخرج إلينا الحكومة في اجتماعها الأسبوعي بعد أن تتواصل مع الوزراء المسئوليين في اختصاصهم عن أساس هذه الشائعة حتى تجد ـن هذه الشائعات غير صحيحة لتؤكد رئاسة مجلس الوزراء علي نفي هذه الشائعات، كما تناشد رئاسة مجلس الوزراء وتحذر جميع المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة بلبلة الرأي العام، مع أهمية الرجوع إلى الوزارة المسئولة عن هذه الشائعة.

وفيما يلي تستعرض "بلنا اليوم" أبرز الشائعات التي أثيرت خلال الفترة الماضية والتي جاءت كالتالي:

1- نفى المركز الإعلامي صحة ما تم تداوله حول إجبار الحكومة العاملين بالجهاز الإداري على الخروج للمعاش المبكر كما نفي المركز حذف 172 ألف مستفيد من برنامج تكافل وكرامة بشكل عشوائي.

2- نفي المركز الإعلامي أيضا ما تم تداوله حول تحمل وزارة المالية سداد ديون هيئة قناة السويس كما نفى تغيير سعر صرف الدولار بالموازنة الجديدة إلى 18 جنيها.

3-كما نفى المركز صحة ما أثير حول فرض ضرائب على الأسر التي لديها أكثر من طفلين،وما تردد كذلك حول إلقاء نفايات طبية خطرة خاصة بفحوصات فيروس سي بشوارع الجيزة.

4-ونفت الحكومة تخصيص رقم جديد للطوارئ "16010" لإنهاء كافة الخدمات بوزارة الصحة ونفي ما أثير حول انتشار أمراض وبائية بين الماشية.

5- نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، ايضًا صحة ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن إقرار وزارة التربية والتعليم بأن الصف الثاني الثانوي تجريبيًا ولا يحتسب درجاته ضمن المجموع الكلي للثانوية العامة في نظام التعليم الجديد.

جاء هذا بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستمرارًا لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، فقد تم رصد هذه الشائعات والموضوعات خلال الفترة من (26 مارس حتى 1 أبريل 2019‏) والرد عليها.حقائق

حقائق

حقائق

حقائق

حقائق

حقائق

حقائق

حقائق

حقائق

حقائق

اقرأ أيضا