العبسي: تقترح تدشين "بنك المصريين" لاقراض السيدات وتشجيعهم على الاستثمار

الاثنين 01 ابريل 2019 | 06:50 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

ثمنت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، ومؤسس حملة"مع مصر" لدعم التعديلات الدستورية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة بتعديل قانون الخدمة المدنية لتأهيل الفتيات للالتحاق بسوق العمل .

وقالت الدكتورة منال العبسي، اسنادا لذلك أطالب بأن يكون هناك تشجيع للفتيات منذ الدراسة على الالتحاق بمدارس التعليم الفنى ، وان نجتهد في تغيير الصورة الذهنية السلبية لدى المجتمع عن التعليم الفنى حتى نتمكن من عملية التدريب والتأهيل للطلاب قبل الحاقهم بسوق العمل، لتوفير عمل مناسب لهم ، لافتة إلى أن عملية التدريب والتأهيل سيمكن الفتيات من امتلاك مشروع صغير تستطيع من خلاله أن تتكسب بشكل به نوع من الابتكار والريادة .

وأضافت رئيس الجمعية العمومية، يجب أن يكون هدفنا ايضا هو خلق رائدات اعمال قادرات على استيعاب الوطن في هذا الموقف .

وطالبت «العبسي» وزير التربية والتعليم بعمل استراتيجية قوية لتغيير الصورة الذهنية السلبية لدى المجتمع عن التحاق الفتيات بمدارس التعليم الفنية والصناعية ، وتابعت لابد أن يكون الهدف من عملية التأهيل والتدريب هو خلق رائدات اعمال .

وأقترحت العبسي , بتخصيص بنك تحت مسمى "بنك المصريين" لمنح الفتيات قروض ميسرة لتشجيعهم على إقامة المشروعات في القري والنجوع على مستوى الجمهورية، الأمر الذي سينتج عنه رائدات اعمال قادرات على الرقي بهذا الوطن .

وأشارت رئيس الجمعية، في بيان لها، أن تدريب وتأهيل الفتيات لسوق العمل، يتيح فرصة كبيرة لإكتشاف المهارات النسائية الكامنة، بما يساهم فى تحقيق التنمية والمستقبل الواعد .

وأكدت «العبسى» أن القرار يعد استكمالاً لمسيرة الإصلاح الخاصة بتأهيل الكوادر البشرية لتحقيق التنمية الحقيقية، وذلك في ضوء ما وعد به الرئيس السيسي منذ توليه زمام الأمور بالبلاد، وهو ما يؤكد أن مصر تسير فى الطريق الصحيح، ويؤكد ايضا أن مسيرة الإصلاح ليست مجرد شعارات بل هى إجراءات ملموسة تتم على أرض الواقع .

اقرأ أيضا