الاتحاد الإنجليزي: أندية الدوري أنفقت 260 مليون جنيه استرليني للوكلاء

الخميس 04 ابريل 2019 | 05:51 مساءً
كتب : خالد رزق

قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، إن أندية الدوري الممتاز أنفقت رقمًا قياسيًا بلغ 260 مليون جنيه استرليني "341.3 مليون دولار" لوكلاء اللاعبين العام الماضي.

ووفقًا للأرقام التي كشف عنها الاتحاد، فإن ليفربول المنافس على اللقب تصدر الأندية العشرين، عندما دفع 43.7 مليون في صورة عمولات لوكلاء اللاعبين على مدار 12 شهرًا، انتهت في 31 يناير الماضي، متقدمًا على مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد مجتمعين.

وأنفق ليفربول للتعاقد مع لاعبين جدد قبل بداية الموسم الحالي، حيث دفع 117 مليون استرليني لضم الحارس اليسون من روما ونابي كيتا من لايبزيغ وفابينيو من موناكو وشيردان شاكيري من ستوك سيتي.

وجاء تشيلسي في المركز الثاني بمبلغ 26.8 مليون استرليني، يليه مانشستر سيتي 24 مليون إسترليني، فيما حل كارديف سيتي في المركز الأخير بمبلغ 2.8 مليون استرليني، وأنفق توتنهام هوتسبير 11 مليون استرليني في صورة عمولات للوكلاء رغم عدم تعاقده مع لاعبين جدد في اخر فترتي انتقال.

وقال الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" في سبتمبر الماضي، إنه سيجري إصلاحات في نظام انتقالات اللاعبين وتقييد إعارتهم والحد من الرسوم التي يتقاضاها الوكلاء.

اقرأ أيضا