"خليكي أم ذكية".. أشياء لا تقوليها لطفلك

الجمعة 05 ابريل 2019 | 01:25 مساءً
كتب : هند صفوت

تعتبر مهمة تربية الأطفال، من أكثر المراحل المهمة في حياة الأمهات والأطفال على حد سواء، حيث تسعى أغلب الأمهات على تربية أبنائهن بأفضل الطرق والوسائل حتى يصبح شاب صالح ورجلا نافعا في المستقبل، ولكن أثناء عملية تربية وتعليم الأطفال، تقع بعض الأمهات في بعض الأخطاء التي قد تؤثر بالسلب على تنشئة وتربية الطفل، لذا نقدم لكم في السطور القادمة بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها من أجل تربية طفل بشكل سليم.

- لا تقولي لطفلك، "قم نظف أسنانك، ولا أنا لازم أقولك"، بل يجب عليكي أن تقولي له، "أنا مبسوطة منك، لأنك دائما تقوم بتنظيف أسنانك من غير ما أقولك".

- لا تقولي لطفلك، "اذهب لكي تدرس واترك اللعب، فاللعب لن يفيدك"، بل يفضل أن تقولي له، "إذا انتهيت من دروسك مبكرا، سألعب معك".

- لا تقولى لطفلك، "قم صلي وإلا سوف تذهب إلى النار وربنا يكرهك"، بل يتعين عليك أن تقولي له، "تعال وصلي معي، لنكون معا في الجنة".

- لا تقولى لطفلك، "لا تأكل شوكولاته عشان أسنانك"، بل يفضل أن تقولي له، "أنا سمحت لك أن تأكل الشوكولاتة مرة في اليوم لأنك شاطر ودائما تقوم بتنظيف أسنانك".

- لا تقولى لطفلك، "قم بترتيب غرفتك اللى شبة الخرابة دي"، بل يتعين عليك أن تقولي له، "هل تحتاج للمساعدة في ترتيب غرفتك لأنك دائما تحب النظافة والترتيب، و أنا أعلم ذلك الأمر عنك".

- لا تقولى لطفلك، "لا ترسم على الحائط"، بل يفضل أن تقولي له، "ارسم على الورق وعند انتهائك سأعلق جميع رسوماتك على الحائط والثلاجة".

اقرأ أيضا