تشعر بالجوع طوال الوقت.. احذر هذه العادات

الجمعة 05 ابريل 2019 | 06:33 مساءً
كتب : إسلام السايس

يشعر الكثير من الأشخاص بالجوع الدائم، حتى بعد تناول وجبة دسمة، وقد يحدث ذلك نتيجة مشاكل فى الغدة الرقية أو حتى تناول أدوية فاتحة للشهية، إلا أن هناك أخرى وراء شعورك المستمر بالجوع هو نظامك الغذائي أو أسلوب حياتك.

- عدم الحصول على القدر الكافي من النوم يمكن أن تتسبب في اضطراب أو خلل في الهرمونات المنظمة للشهية، وذلك بحسب ما ورد في تقرير صادر عن جمعية القلب الأمريكية في عام 2016، حيث إن مستوى هرمون "غريلين"، وهو الهرمون الذي يحفز الشعور بالجوع، يمكن أن يزداد في حال كنت تعاني من الحرمان من النوم.

- عدم المضغ الجيد للطعام يؤثر على إفراز الهرمونات المرتبطة بزيادة الشعور بالجوع وتقليل الشعور بالشبع، ذلك بالطبع إلى جانب أن المضغ الجيد يسهل عملية الهضم، ويساعدك على الحفاظ على وزن صحي، ويقلل من مشاكل الجهاز الهضمي.

- الإفراط في تناول المشروبات الغازية، حيث تحتوي على نسبة عالية من شراب الذرة عالي الفركتوز، وقد جاء في تقرير نشره موقع "Men's Health" أن تناول "الفركتوز" بنسبة كبيرة يعوق قدرة المخ على معالجة الإشارات التي يرسلها هرمون الشبع.

- تناول الأطعمة المعلبة أو المحفوظة في أوعية بلاستيكية يزيد من الشعور بالجوع، حيث تحتوى العبوات على مادة كيميائية تُعرف باسم "ثنائي الفينول أ"، تغير هذه المادة مستويات هرموني "اللبتين" ،الذى يتحكم في الشعور بالشبع والجوع.

اقرأ أيضا