قبل مباراة اليوم "التاريخ يبتسم".. الأهلي لا يعرف الهزيمة أمام صن داونز

السبت 06 ابريل 2019 | 12:30 مساءً
كتب : أحمد عصام

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا ثقيلا على فريق صن داونز الجنوب إفريقي، في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم السبت، في إطار منافسات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

مباراة اليوم ليست الأولى التي يلتقي فيها الأهلي مع صن داونز، حيث التقى الفريقان في العديد من المواجهات على مدار تاريخ الفريقين في البطولة الإفريقية.

وتستعرض "بلدنا اليوم" أبرز أرقام مواجهات الفريقين:

* سبق للأهلي وأن التقى بفريق صن داونز في 4 مواجهات، وتأتي مواجهات الفريقين كلها في إطار منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

* نجح الأهلي من الفوز في مباراتين، واكتفى بالتعادل في مثلهما، ولم يتذوق الأهلي طعم الهزيمة من صن داونز على الإطلاق.

* انتهت المواجهتين بالتعادل الإيجابي، ولا وجود لنتيجة التعادل السلبي في مواجهات الأهلي وصن داونز، حيث سيطر التعادل الإيجابي على مواجهتين بنتيجة 1-1، 2-2 على الترتيب.

* حافظ الأهلي على نظافة شباكه أمام صن داونز في مواجهتين من أصل 4 مواجهات، فيما فشل صن داونز في الخروج بشباك نظيفة أمام الأهلي في كافة المواجهات.الأهلي

* استطاع لاعبو الأهلي من زيارة شباك صن داونز في 8 مناسبات، بينما استقبلت شباك الأهلي بـ3 أهداف فقط.

* يعد خالد بيبو مهاجم الأهلي الأسبق هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين، بعدما نجح في تسجيل 3 أهداف في شباك صن داونز في مباراة واحدة "هاتريك".

* ويعد سيد عبد الحفيظ صاحب أول أهداف الأهلي في شباك صن داونز، فيما يعتبر محمد أبو تريكة نجم الأهلي الأسبق، صاحب آخر الأهداف الحمراء في شباك صن داونز.

* كانت المباراة الأولى بين الفريقين في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2001، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكلا منهما، وفي مباراة الإياب بالقاهرة فاز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، سجلها خالد بيبو.

اقرأ أيضا