الأهلي في مهمة انتحارية بحثا عن "كتابة التاريخ" أمام صن داونز

السبت 13 ابريل 2019 | 09:52 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يستضيف النادي الأهلي نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في مباراة هامة ومصيرية للفريقين، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم السبت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وسط زحف جماهيري كبير يصل إلى 30 ألف متفرج.

يدخل النادي الأهلي مباراة اليوم، في موقف صعب للغاية بحثا عن الفوز ولا بديل عنه وبفارق كبير من الأهداف يصل إلي 5 اهداف على الأقل، ليعوض مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الفريق الجنوب إفريقي بخماسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت في بريتوريا بجنوب إفريقيا.

ويسعى لاعبي المارد الأحمر إلى رد الشرف بعد الهزيمة القاسية في مباراة الذهاب، وتحقيق "ريمونتادا" تاريخية، تهدأ من الأوضاع داخل أروقه القلعة الحمراء، ومصالحة الجماهير الغاضبة من الهزيمة القاسية.

ويحتاج الأهلي للفوز بسته أهداف نظيفة للتأهل إلى الدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا مباشرة، أو الفوز بخمسية نظيفة ليعادل نتيجة الذهاب واللجوء إلى ضربات الجزاء لتحديد هوية المتأهل.

ويعول الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي، آماله على خبرات لاعبي الفريق، أمثال: الحارس محمد الشناوي وأحمد فتحي وعمر السولية ورمضان صبحي، والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجاي.

ويفقد الأهلي في لقاء اليوم كل من: المدافع سعد سمير الذي سيغيب عن الفريق الأحمر لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وهشام محمد وكريم نيدفيد بسبب الإصابة.

على الجانب الآخر، يسعى فريق صن داونز لتعميق جراح الشياطين الحمر والتأهل إلى الدور نصف النهائي على حساب الأهلي، متسلحا بنتيجة لقاء الذهاب.