"سيد" يقتل صديق عمره بالشرابية بسبب أسبقية النوم على "الكنبة"

السبت 13 ابريل 2019 | 10:17 مساءً
كتب : محمود صلاح

"شوف مكان تاني تنام فيه بعيد عن الكنبة بتاعتي، عشان أنا دافع فيها 180 جنيه".. تلك العبارات السابقة، كانت كفيلة بأن تخلق حالة من الجدل على الساحة خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما تلفظ بها شاب في وجه صديق عمره، حتى تطورت المناقشة بينهما لتنتهي نهاية مأساوية، ويكتب أحدهما السطور الأخيرة في حياة الثاني، بسبب أولوية النوم على "الكنبة".

حالة من الجدل سادت في منطقة الشرابية، اليوم السبت، بعدمات أقدم "سيد.ك" البالغ من العمر 33 عامًا، على قتل صديقه "طه.م" صاحب الـ 28 سنة خنقًا داخل ورشة حدادة في الشرابية بسبب الخلافات التي نشبت بينهما على أولوية النوم على كنبة.

مباحث الشرابية تلقت بلاغًا، يفيد بوقوع حادث بشع في إحدى ورش الحدادة بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، تمكنت من إلقاء القبض على المتهم وبمواجهته أعترف بتفاصيل الواقعة وتحرر محضرًا وأحيل المتهم إلي النيابة التي قررت حبسه لمدة 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

خلال التحقيقات التي أجرتها نيابة الشرابية، اعترف سيد: "قتلت صاحبي ونمت جنب الجثة لحد الصبح وقبل ما ييجي المعلم بلغت الشرطة أني لقيته ميت أول ما فتحت باب الورشة" وبهذه الكلمات أضاف المتهم في محضر الشرطة بعدما تنصل في بداية أقواله عن الجريمة، حيث ادعى أنه لم ينم في تلك الليلة داخل الورشة على غير المعتاد وأنه كان في زيارة أحد أصدقائه وعقب عودته في الصباح اكتشف الجريمة، لكن تحقيقات المباحث ومناظرة مفتش الصحة للجثة أثبت وجود آثار عنف حول رقبة المجني عليه وبمواجهة المتهم إنهار وأعترف بتفاصيل جريمته.

قررت النيابة العامة تشريح جثة المجنى عليه لبيان أسباب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة واستدعت صاحب الورشة لسماع أقواله، وأقر أنه كان يسمح للعاملين بالنوم داخل الورشة نظرًا لأنهما مغتربين ومن محافظات الصعيد وتوفيرًا لنفقات استئجار شقة وفوجئ عقب وصوله إلي الورشة بأن أحدهما أخبره بوفاة الآخر.

تلقت مباحث قسم شرطة الشرابية، بلاغا يفيد بالعثور على جثة عامل متوفى داخل ورشة حدادة التي يعمل بها، وانتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وتبين أن المجنى عليه لقى مصرعه نتيجة الخنق.

وأفادت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة صديق المجنى عليه وزميله في العمل، لخلافهما حول مكان النوم، إذ أنهما يبيتان في مكان العمل، لعدم قدرتهما على استئجار مسكن خاص، حيث نشبت بينهما مشادة كلامية بينهما على أولوية استغلال غرفة النوم في البيات بها، حيث تطورت المشادة بينهم، قام على أثرها المتهم بالانقضاض على القتيل بخنق المجنى عليه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.