ناجى الشهابي يطالب بالمساواة بين الأحزاب

الاثنين 15 ابريل 2019 | 09:43 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى، أنه من الأفضل أن تعتمد الأحزاب على نفسها فى التمويل ولا تعتمد على الدولة، بشرط الابتعاد عن رجال الأعمال، وأن يكون هناك عدالة بين الأحزاب.

وأضاف "الشهابى" فى تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه فى السنوات الأخيرة ظهرت ظاهرة أحزاب رجال الأعمال والذى يلاقي الدعم من قبل جهات عديدة وهذا يأتى على حساب الأحزاب الجادة والحقيقية التى تعتمد على اشتراكات الأعضاء وهي اشتراكات بسيطة.

وطالب رئيس حزب الجيل بالتخلص من أحزاب رجال الأعمال لأنها دخيلة على الحياة الحزبية، حتى تعتمد الأحزاب على اشتراكات أعضائها وتقوم بتمويل نفسها بنفسها، لافتا إلى أن فكرة تمويل الدولة للأحزاب يجعلها تعتمد على الدولة، مشيرا إلى أن الدولة تتخلص من هذا فى الوقت الحالى، والدولة فى الوقت الحالى تحرر الاقتصاد ولا تستطيع أن تمول الأحزاب.

وتابع أن هناك بعض الدول تمول الأحزاب السياسية، ولكن فى مصر يوجد أكثر من 104 حزاب، مؤكدا أن الأحزاب تستطيع أن تمول نفسها، مطالبا بأن تكون هناك عدالة بين الأحزاب وأن يكون هناك نظام انتخابى جيد وسليم، وأن يساوى الإعلام بينها، وفى هذه الحالة تستطيع الأحزاب أن تصل للشارع.

اقرأ أيضا