"عفيفي": 300 ألف فدان إجمالي مساحة القمح المنزرعة بالشرقية

الثلاثاء 16 ابريل 2019 | 02:00 مساءً
كتب : محمد حامد

صرح المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أن الدولة تسعى جاهدة لاستغلال كافة الإمكانيات المتاحة لإنجاح موسم توريد القمح هذا العام والتيسير على المزارعين واستلام أكبر قدر ممكن من القمح المحلي بجودة عالية وتخزينه بالطرق السليمة في الصوامع والشون المخصصة لها والتي ستبدأ الاستلام خلال هذا الأسبوع.

وأكد عفيفي ، أن إجمالي المساحة المنزرعة من محصول القمح هذا الموسم تبلغ 389 ألفا و690 فدانًا بزمام المحافظة وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لتذليل المعوقات ووضع الحلول المناسبة والسريعة للمشاكل التي تواجه المزارعين منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول مع المتابعة اليومية لاستقبال حصاد القمح للعام الحالي.

وأضاف عفيفي، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على مزارعي القمح والنزول للمزارعين في الحقول ومناطق توريد وتجميع المحصول وإنشاء نقاط ومراكز تجميع قريبة من المزارعين والحقول لاستلام المحصول وسرعة نقله وتخزينه بالشون والصوامع المخصصة لعملية التخزين بطريقة سليمة.

وأوضح عفيفي، أنه تم تجهيز غرفة عمليات داخل المديرية تعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع مديرية التموين لإنهاء الاستعدادات اللازمة لتوريد محصول القمح، والتأكد من إخلاء الشون من محصول العام الماضي وتم توفير الأجولة الجديدة للحفاظ على المحصول لضمان سلامته وتقليل الفاقد منه.

وأشاد عفيفي ، أن مديرة الزراعة بمحافظة الشرقية علي استعداد تام لإستقبال محصول القمح ،لدي المواطن لكي ننهي تماماً علي الأزمة التي تواجه الفلاح في استلام المحصول.